السنيورة من بكركي: انتخاب الرئيس يعني جميع اللبنانيين وليس المسيحيين فقط

أكد رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي أن “التعطيل الذي يعانيه اللبنانيون هو بسبب فريق لا يشارك في الجلسات ويشترك في عملية الانتخاب”.

وأكد أن “انتخاب الرئيس يعني جميع اللبنانيين وليس المسيحيين فقط فهو حامي الدستور ورمز وحدة الوطن وقادر ان يجمع كل اللبنانيين ويكون رمز اتفاقهم وليس اختلافهم”.

وقال: “علينا ان نجهد لنصل إلى الشخص الذي يستطيع ان يجمع اللبنانيين بكافة انتماءاتهم السياسية لتعزيز العيش المشترك بين اللبنانيين”.

وأكد أن “المنطقة تعيش ظروفا صعبة والنموذج الذي يقدمه لبنان يصلح ليكون نموذجا لباقي الدول لذا من الضروري العمل على إنهاء الشغور”، مشددا أنه “علينا التنبه إلى اهمية عدم التسرع في اي موقف مما يجعل منها غير قابل للتراجع عنها”، مؤكدا أن “ما تم على صعيد إخلاء سبيل ميشال سماحة ورأت الناس بالصوت والصورة الجرم الذي ارتكبه أعطى صورة سيئة خصوصا بالملابسات في تركيب المحكمة”، لافتا إلى أن “ما جرى تشجيع للمجرمين على ارتكاب جرائم، وعبرت للبطريرك عن وجهة نظري وضرورة العمل على إيجاد حل لهذا الموضوع”.

وقال:”لا نبني مواقفنا بتسرع وعند اي تطور نبني على الشيء مقتضاه”، لافتا إلى أنه نظريا “هناك مرشحان في مجلس النواب الجنرال عون والدكتور جعجع”.

السابق
حزب الله ينعي أربعة من عناصره سقطوا في سوريا
التالي
كيف ستواجه قوى 14 آذار المرحلة الجديدة من استقواء حلفاء إيران والنظام السوري؟