داود أوغلو:تركيا ستدعم ليبيا

العلاقات التركية الليبية

التقى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السّراج، في قصر جانكايا، بالعاصمة أنقرة ، وقال داود أوغلو، خلال اللقاء، بحسب بيان رئاسة الوزراء التركية، إن “تركيا بإمكاناتها تقف إلى جانب ليبيا، وتدعم أية خطوة تؤدي إلى استقرارها ووحدة ترابها، وعندما يتحقق الاستقرار في ليبيا، فإنَّ تركيا ستكون بجانب ليبيا من أجل بناء اقتصادها، وإعادة إعمارها”، وذلك حسب وكالة الأناضول.
ونوه داود أوغلو في اللقاء إلى أنَّ ليبيا “تأتي على رأس الدول الواعدة التي سيلمع نجمها في المستقبل، نظراً لمواردها البشرية والطبيعية، والشرط الوحيد، لذلك هو تحقيق الاستقرار”.
وبالمقابل، أعرب السراج عن تقديره لدور تركيا في دعم الحوار الوطني في بلاده، وتحقيق الاستقرار، قائلاً: “نشكر تركيا لاستقبالها الجرحى الليبيين، نتيجة الهجمات الإرهابية. والعلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية، بين البلدين في تقدم، وعلى الأرض يمكن أن نتعاون في كثير من الأمور”، وختم السراج حديثه بقوله: “إن الإنسان يشعر بنفسه في تركيا وكأنه في بيته”.
كما عقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لقاءً مع السراج والوفد المرافق له، بحسب ما أكد بيان صادر عن الخارجية التركية.

في مقلب آخر حسبما نشرت وكالة الأناضول قد أعلنت وزارة الخارجية التركية، الأحد، عن وصول دفعة ثانية من جرحى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة زليتن الليبية (شرق العاصمة طرابلس)، إلى إسطنبول لتلقي العلاج، على متن طائرات أرسلتها تركيا.

السابق
من علي خضر طليس إلى فخامة المقاوم
التالي
من هو الإنتحاري الثاني في تفجير أنقرة