روسيا ترفض ادراج الحرس الثوري وحزب الله في لائحة الارهاب السورية

اكدت مصادر روسية رسمية ل”الشرق الاوسط” أن القائمة التي وردت إلى موسكو بشأن المنظمات الإرهابية والتي كانت الأردن مكلفة بإعدادها، تضم 167 تنظيما تختلف حول مدى انتسابها للمنظمات الإرهابية، مجموعة أصدقاء سوريا وكذلك روسيا.
وقالت إنه من اللافت أن هناك من الدول من تعتبر الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، في نفس الوقت الذي يعتبر فيه هذا الحرس إحدى المنظمات الحكومية الإيرانية وهو ما لا يستقيم مع الواقع الراهن في الساحة الدولية، إذ إنه يصبح من الممكن اعتبار المخابرات المركزية الأميركية منظمة إرهابية بموجب نفس المنطق الذي يحسبون فيه الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، بحسب قول المصادر الإيرانية.
وقالت المصادر إن القائمة التي وردت إلى موسكو تحدد مواقف الدول المعنية تجاه المنظمات الإرهابية في أراضيها وفي المنطقة، ومنها منظمات صغيرة مجهولة الاسم والعنوان بالنسبة للآخرين في بقية البلدان. وأشارت إلى عدد من هذه المنظمات التي تحمل أسماء مؤسسيها.
وأضافت أيضا أن روسيا لا تعتبر حزب الله على سبيل المثال منظمة إرهابية، وهو الذي تدرجه بلدان أخرى على قائمة المنظمات الإرهابية.
وتساءلت عن كيف من الممكن أن تعتبر روسيا حزب الله منظمة إرهابية، وهو موجود رسميا في الساحة السياسية اللبنانية، بل ويشارك بعض ممثليه كوزراء في الحكومة اللبنانية.

السابق
الحكومة في صفقة التبادل: “شاهد ما شفش حاجة”
التالي
إيران تنقل يورانيوم منخفض التخصيب إلى روسيا