بيسكوف: بوتين وخامنئي بحثا التعاون بين البلدين في المجال التجاري العسكري

لفت الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ديمتري بيسكوف تعليقا على المحادثات التي جرت بين بوتين مرشد الثورة الايرانية السيد علي خامنئي الى ان “النقاش ركز بدرجة كبيرة على الأزمات في المنطقة، وتناول الحديث الأوضاع في سوريا خاصة. وجرى تبادل مفصل للآراء، وشدد الجانبان على تطابق مواقف موسكو وطهران باعتبار أن إملاء خيارات التسوية السياسية من الخارج أمر مرفوض، ولا يوجد بديل لتطبيق أساليب التسوية السياسية من قبل الشعب السوري نفسه”.

 
واوضح بيسكوف أن “بوتين وخامنئي بحثا أيضا التعاون بين البلدين في المجال التجاري العسكري، وسير تنفيذ المشاريع الثنائية العديدة في مجال الطاقة”، لافتاً الى أن “الجانب الإيراني قيم عاليا خلال اللقاء الجهود التي بذلتها موسكو في سياق تسوية قضية البرنامج النووي الإيراني”.

 
ونقل بيسكوف عن خامنئي إنه “يعول على أن يأتي اللقاء المقبل بين بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني بدفعة جديدة بالنسبة للعلاقات الثنائية وتنويعها”، مشيراً الى أن “خامنئي يرى أن المستوى الحالي للتعاون الثنائي لا يتناسب على الإطلاق مع قدرات البلدين، وأعرب عن أمله في أن تأتي المحادثات بين بوتين وروحاني بنتائج تمثل دفعة ملموسة نحو تنويع علاقاتنا الثنائية في المجال التجاري الاقتصادي”.

السابق
كيف سيرد حزب الله على قرار الكونغرس الذي يطارده أمنيا وماليا؟
التالي
شمعون التقى القوات: من غير الوارد القبول بفرنجية رئيسا