شبان قاطعوا كلمة لارشيه في «البيال» مطالبين بالحرية لجورج عبدالله تم اخراجهم من القاعة

جورج عبد الله

افادت  “الوكالة الوطنية للاعلام”  عن اقدام عدد من الشبان على مقاطعة كلمة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، خلال افتتاحه الدورة ال22 لمعرض الكتاب الفرنكوفوني في “البيال”، منادين بالحرية للمعتقل اللبناني في فرنسا جورج عبدالله، قبل أن تتدخل القوى الأمنية وتعمل على اخراجهم من القاعة واقتيادهم الى فصيلة الدرك.

“الحملة الدولية لاطلاق عبدالله”
الى ذلك اعلنت “الحملة الدولية لاطلاق سراح جورج عبدالله” في بيان، ان “القوى الامنية اللبنانية اوقفت الناشط وائل عبدالله وعددا آخر من النشطاء لم تعرف اسماؤهم، وذلك اثناء مشاركتهم في افتتاح الدورة الثانية والعشرين لمعرض الكتاب الفرنكوفوني، التي يشارك فيها رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، في مركز بيروت للمعارض Biel”.

وأكدت الحملة ان “النشطاء مارسوا حقهم الديمقراطي في التعبير من خلال اطلاق هتافات تطالب بالحرية لجورج عبد الله الذي يصادف غدا السبت الذكرى الـ32 لاعتقاله تعسفيا في السجون الفرنسية”.

وطالبت “باطلاق سراح الموقوفين فورا”، معلنة انها “ستلجأ الى التصعيد والاعتصام امام مقر السفير الفرنسي في بيروت في حال عدم اطلاق سراحهم”.

وذكرت الحملة بانها “ستنظم غدا اعتصاما حاشدا امام السفارة الفرنسية في بيروت عند الساعة الثالثة بعد الظهر، بالتزامن مع سلسلة تظاهرات أمام سجن جورج عبدالله في Lannemezan في فرنسا، إلى عدة مدن على إمتداد العالم”.

السابق
رعد: رئاسة الجمهورية قرار لبناني ونريد إيقاعا للخلاف السياسي لا يأخذ البلاد الى التشتت والتمزق
التالي
مسيرات التاسع من محرم «حزب الله» في جبشيت وعربصاليم وكفررمان