أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 آب 2015

النهار
سئل نائب عن رأيه في أداء رئيس الفريق النيابي الذي ينتمي اليه ولا سيما في الفترة الأخيرة فأجاب: “في فمي ماء”…
تعرّض رئيس بلدية في المتن الشمالي الى تهديد من قريبين من شركة “سوكلين” لمنعه من معالجة نفايات نطاقه البلدي.
توقف مراقبون عند زيارة قام بها مرجع غير مدني لمرجع اقتصادي وقد سبقت لقاء سياسي لافت بدعوة من مرجع كبير سابق.
تحدث مصدر مصرفي عن عمليات شراء عقارات على نطاق واسع في سوريا من الجانب الايراني وقد سجل آخرها في منطقة الزبداني.

السفير
لم تنشر السلطات السعودية مراسيم المناقلات والتشكيلات الديبلوماسية وهي تشمل مواقع كثيرة أبرزها واشنطن وباريس والقاهرة وبرلين…

رفض جهاز أمني تحويل المطار إلى ساحة “منافسة أمنية” وصولاً الى نصب كمائن عند سلم الطائرات، وذلك في ضوء حادثة وقعت الأسبوع الماضي وتم تطويقها سريعا.

حاول متموّل تغيير وجهة حلقة تلفزيونية تتعلق بإعادة تأهيل سجن رومية.

المستقبل
يقال
إن نواباً في تكتل مسيحي يراهنون على تقدّم حظوظ رئيس التكتل في انتخابات رئاسة الجمهورية بعد زيارة وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف لبيروت.

اللواء
قُطب سياسي يقوم بجولة على القرى الواقعة في دائرته الإنتخابية لشرح مواقفه وتبريرها من أزمة تقضّ مضاجع جميع اللبنانيين..
تتحدّث معلومات عن امتعاض دوائر إعلامية في حزب بارز من طبخة نقابية، أنتجت توافقاً هجيناً، بمتناقضات مكشوفة..
وصف كلام مرجع روحي أطلقه من مركز ديني بأنه ردّ مباشر على تصريحات قطب من طائفته تحدّث عن دور حزب في حماية المسيحيين!

الأخبار
الدفع “مش ماشي” في المستقبل
شهد عدد من المؤسسات التابعة لتيار المستقبل أمس، من بينها تلفزيون “المستقبل”، غياباً لافتاً لعدد من الموظفين الذين لم يتقاضوا أجورهم منذ خمسة أشهر. وكان هؤلاء تلقّوا وعوداً بقبض مستحقات شهر واحد بين 10 و14 آب الجاري. ومع بدء حلول الموعد أمس، وما تردّد عن إمكان عدم الوفاء بالوعد لتعذّر تأمين الأموال، فضّل كثيرون التزام منازلهم.
احتفال قهوجي… عائلي
حذف بعض المواقع الالكترونية الخبر الذي تناول الغداء الذي دعا إليه عضو المؤسسة المارونية للانتشار فادي رومانوس، عصر أول من أمس، وظهر فيه قائد الجيش العماد جان قهوجي يفتح زجاجة شامبانيا احتفالاً بالتمديد، بعد الانتقادات اللاذعة التي وجّهت لقهوجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت مصادر موقع “ليبانون فايلز” لـ”الأخبار” إن “الموقع حذف الخبر بعدما تبيّن أن مناسبة الغداء عائلية ولا علاقة لها بالسياسة”.
حمّامات المجلس
رغم أن مجلس النواب “مغلق” عملياً، حتى إشعار آخر، طرأت أعطال على حماماته منذ يومين، ما أدى الى انبعاث روائح كريهة في المبنى، من دون أن تجري أي محاولة للصيانة حتى يوم أمس.
أين التشيكيون؟
يصل نائب وزير الخارجية التشيكي الى لبنان، خلال اليومين المقبلين، برفقة وفد أمني رفيع لمتابعة ملف التشيكيين الخمسة الذين “اختفوا” في البقاع الغربي الشهر الماضي، علماً بأن ضباطاً تشيكيين زاروا لبنان بعد أيام على عملية الخطف والتقوا مختلف الأجهزة الأمنية للبحث في هذا الملف الذي بقي جامداً.
مطرانية زحلة منحازة
لم توجّه مطرانية الموارنة في زحلة أي دعوة للأحزاب المسيحية للمشاركة في الغداء الذي أقامته على شرف البطريرك بشارة الراعي في البقاع الغربي في منتجع “ويست بقاع”، السبت الماضي، فيما وجّهت دعوات الى نواب الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل. وقال مصدر حزبي لـ”الأخبار” إن “خطوة المطرانية تهدف إلى عدم الاضطرار إلى دعوة حزب الله وحركة أمل والحزب القومي للمشاركة في الغداء”.

الجمهورية
قالت أوساط إن من أبرز العوامل المستجدة التي تحكم إستمرار الإستقرار اليوم المبادرة الإيرانية للتسوية التي لا يريد “حزب الله” أن يأتي التشويش عليها من فريقه.
إعتبر نائب أن التفاهم بين حزب وتيار أبعد للمرة الأولى بيئتهما عن الإشتباك والتشنّج.
إعتبرت أوساط أن مجرّد قول لافروف “يرفض شركاؤنا الأميركيون وبعض دول المنطقة بإصرار الإعتراف بالأسد بصفته شريكاً”، يعني أن الكلام عن تبدّل في المواقف غير صحيح.

البناء
أعطى نائب بارز الحق للرئيس السابق للجمهورية أمين الجميّل في ما قاله لصحيفة “القبس” الكويتية، عن “خطورة انتخاب رئيس للجمهورية غير معروف وغير مجرّب ولم يختبره الشعب…”، لكن النائب البارز أضاف: إنّ الخطورة تصبح مضاعفة إذا انتخب رئيس مجرّب ومعروف، اختبره الشعب الذي لا يزال إلى اليوم يعيش المفاعيل السلبية التي نتجت من فترة حكمه…!

السابق
وفاة شابة والاسباب مجهولة
التالي
لماذا لا يهاجم «داعش» إيران؟