تنفيذ حكم الإعدام بـ«شبح الريم»

أوردت وكالة أنباء الإمارات أن السلطات الإماراتية نفذت فجر الاثنين حكم الإعدام الصادر بحق الإماراتية آلاء بدر الهاشمي الملقبة “شبح جزيرة الريم” بعد إدانتها بقتل مدرسة أمريكية طعناً لغرض إرهابي”.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن المدعي العام لدى دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أن تنفيذ الحكم تم بعد مصادقة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عليه.

وأدينت الهاشمي (30 عاما) بطعن وقتل المدرسة الأمريكية أبوليا ريان (47 عاما) وهي أم لثلاثة أولاد، في مركز للتسوق في أبوظبي، في مطلع كانون الأول/ ديسمبر، في قضية هزت المجتمع المحلي “.

كما أدينت الهاشمي بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع أمام شقة طبيب أمريكي مصري الأصل في نفس اليوم.

وزرعت الهاشمي القنبلة أمام شقة الطبيب، إلا أنه تم العثور عليها وتفكيكها قبل أن تنفجر.

وتابعت الوكالة الاثنين أن الهاشمي أرادت “ترويج أفكار جماعات إرهابية … بقصد الإضرار بهيبة الدولة” و”تقديم أموال لتنظيم إرهابي”، وأنها “ارتكبت تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي لإثارة الرعب بين الناس وتهديد أمن الدولة واستقرارها”.

وكانت قضية “شبح الريم” حركت بقوة الرأي العام في الإمارات التي يعيش فيها غالبية كبرى من الوافدين الأجانب، وتعد بمنأى عن الاضطرابات التي تعم منطقة الشرق الأوسط.

وسميت الهاشمي بـ”شبح الريم” بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة، وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان إلى آخر دون أن يظهر وجهها، وأيضا نسبة إلى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها.

السابق
اقفال مستشفى ميس الجبل
التالي
في ذكرى حرب تموز: شيء كبير إنكسر