مواقف سياسية حول جلسة الخميس

بُعيد دعوة الحكومة إلى الانعقاد، استطلعت “المستقبل” عدداً من الوزراء والنواب لاستيضاح آرائهم وتوجهاتهم السياسية بالنسبة إلى جلسة الخميس:

–          جزم النائب حكمت ديب بأنّ “وزراء التيار الوطني الحر ليسوا في وارد القبول بأي تأجيل لبت بند التعيينات” العسكرية.

–          أكد الوزير محمد فنيش أنّ “حزب الله” سيقف في الجلسة إلى “جانب وزراء التيار الوطني”، قائلاً: “لن يكون هناك اعتكاف في حال عدم البت بملف التعيينات لكننا لن نقبل بمناقشة أي بند آخر قبل إيجاد حل لهذا الملف”.

–          أكد الوزير ريمون عريجي أنّ “وزراء 8 آذار متمسكون بطلب بت بند التعيينات” مع إبداء عدم إمكانية “التكهن مسبقاً بالمجريات”.

–          شدد النائب ياسين جابر على أنّ “وزراء “التنمية والتحرير” باقون في الجلسة مهما كان مسار النقاش” حول بند التعيينات، مشيراً إلى أنّ “المخرج” المتاح لهذا البند يقضي بتأجيل مسألة البحث في تعيين قائد للجيش حتى انتهاء ولاية العماد جان قهوجي في أيلول المقبل.

–          قال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس: “لا خيار أمامنا سوى إبقاء الحكومة حيّة تُرزق”، متوقعاً أن تسير جلسة الخميس وفق “معادلة لا تعطيل للدولة ولا خضّة سياسية في البلد، وهذا ما سيقوم بإخراجه الرئيس سلام بطريقته الخاصة”.

السابق
سحر اسقاط الحريري ينقلب على عون
التالي
إتجاه لتمرير الدورة الإستثنائية بمعزل عن الأزمة الحكومية