مقتل مسؤول النفط في «داعش» واعتقال زوجته بعملية أميركية في سوريا

الطائرات الأميركية

نفَذت القوات الأميركية الخاصة عملية عسكرية في عمق الأراضي السورية خلال الليل، بهدف إلقاء القبض على القيادي في “داعش” أبو سياف.

وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم الدولة الإسلامية، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في “داعش” وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأميركيون المشاركون في العملية من دون خسائر في صفوفهم.

وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي برناديت ميهان بأن الرئيس باراك أوباما منح التفويض للعملية الأميركية التي أدت إلى مصرع القيادي في “داعش” أبو سياف، “بناء على توصية أجمع عليها طاقمه للأمن القومي، بمجرد توفر المعلومات الاستخبارية الكافية لنجاح العملية الجريئة، وتوفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ تلك العملية” بحسب ميهان.

وأضافت بأن “هذه العملية تم شنها بموافقة كاملة من السلطات العراقية، وكغاراتنا الجوية الحالية ضد داعش في سوريا، فإنها تتوافق مع القانون المحلي والدولي.”

كما أعلن البيت الابيض أن واشنطن لم تبلغ دمشق مسبقا ولم تنسق معها بشأن الهجوم الذي أدى إلى مقتل القيادي في “داعش”.

السابق
حفيد البغدادي بقبضة الجيش
التالي
التلفزيون السوري: تركيا اسقطت طائرة استطلاع صغيرة تعمل عن بعد وليس طائرة سورية