تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الإيطالية في موقع المنصوري

اليونيفيل

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي الإحتفال الذي أقامته الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان في مقر المنصوري في قضاء صور بمناسبة عملية التسليم والتسلم بين فوج الفرسان التاسع عشر غويدي المغادر تحت أمرة قائده العقيد آنجلو ماليتسيا والفوج الرابع لخيالة جنوى الوافد تحت أمرة قائده الجديد العقيد جوفانني بيوندي في قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري.
وقد حضر الإختفال إلى جانب الجنرال كووتشي، الملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال مونتيدورو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ممثلاً بالعميد الركن احمد الأسير، قنصل إيطاليا الفخري في جنوب لبنان المهندس أحمد سقلاوي ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور الأستاذ حسن دبوق، رؤساء بلديات ومخاتير، فعاليات رسمية و محلية من المنطقة، ضباط و عناصر دوليين ولبنانيين .
بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي و نشيد ألأمم المتحدة و رفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر والوافد، ثم أشرف الجنرال كووتشي على مراسم تسليم راية الأمم المتحدة للقائد الإيطالي الجديد العقيد جوفانني بيوندي إيذاناً ببدء مهامه في قيادة الوحدة الإيطالية في موقع المنصوري.
راعي الإحتفال الجنرال كووتشي ألقى كلمة شدد فيها على أهمية التنسيق والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني وذلك من أجل تقديم كل الدعم اللازم ثم أضاف: “أنني أعتبر التعاون مع الجيش اللبناني ركيزة أساسية لمهمتنا من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في جنوب لبنان”.
ثم رحب كووتشي بقائد القوة الإيطالية الجديد العقيد جوفانني بيوندي و عناصره من فوج خيالة جنوى متمنياً لهم النجاح في مهامهم في الجنوب.
والجدير ذكره إن فوج خيالة جنوى يعود إلى لبنان للمرة الثالثة ليتولى قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري تحت أمرة العقيد جوفانني بيوندي و تشمل منطقة عمله البقعة الجغرافية الممتدة من شمال صور إلى الخط الأزرق جنوباً.
كما قام العميد أحمد الاسير ممثلاً وزير الدفاع الوطني اللبناني بتقليد العقيد مالتسيا المغادر بميدالية التقدير العسكري من الدرجة الفضية تقديراً لجهوده التي بذلها في سبيل إنجاع المهمة الموكلة إليه خلال خدمته في لبنان.
وأختتم بكلمة للقائد المغادر ماليتسيا وعرض عسكري رمزي للفوجين و حفل غداء على شرف الحضور .

السابق
الغارديان: إصابة أبو بكر البغدادي بجراح خطيرة جراء غارة جوية على غرب العراق
التالي
لماذا يصر زياد علوكي على توريط عميد حمّود في معارك طرابلس؟