5 مواصفات مفاجئة للرجل المثالي حسب العلم.. الثانية ستصدمكم

مثلما يبحث الرجل عن فتاة أحلامه بمواصفات خاصة تناسب شخصيته ورغباته وخبراته وبيئته التي نشأ فيها وأخلاقيات المجتمع حوله، تبحث كل فتاة عن الرجل المثالي الذي يداعب أحلامها، ويحقق واقعها، ويرضي طموحها ومشاعرها. لكن عند اختيار الزوج تبدأ الفتاة في التفكير بعقلها في الصفات التي لا تستغني عنها في زوج المستقبل.

من هنا يوضح علماء النفس أنه عندما تبحث المرأة عن الزواج والاستقرار فإنها لا تبحث عن الرومانسية فحسب، ولا المتعة الجنسية والوسامة والمظهر الاجتماعي فقط، وإنما تبحث عن خمس صفات رئيسة، لابد أن تتوافر في الرجل الذي ستهبه حياتها، وتشاركه مستقبلها.

1- لديه لحية أو على الأقلّ أحد أشكال شعر الوجه: برهنت الدراسات العلميّة أنّ المرأة تنجذب في شكل أكبر للرجل الذي يتمتّع بشعر كثيف في الوجه، وذلك لأنّها تنظر إلى الرجل الملتحي كصاحب رجولة وخصوبة أكبر، كما قدرة أعلى على أن يكون أباً أفضل لأولادها.

2- أن يكون قصيراً بعض الشيء: لطالما سمعنا بأن المواصفات المثالية لفارس الأحلام تتلخّص بـ: “طويل، أسمر ووسيم”، ولكنّ دراسة حديثة أظهرت أنّ الرجل الأقصر يميل إلى معاملة المرأة في شكل أفضل، ما يجعله شريكاً مثالياً أكثر من الرجل الطويل. ربّما حان الوقت لتغيير المعايير الجماليّة عزيزاتي.

3- أقلّ جاذبيّة من شريكته: مرّة أخرى في مواجهة خرافة ” طويل، أسمر ووسيم”، إذ أثبتت التجارب أنّ العلاقة عندما يكون الرجل أقلّ جاذبيّة من شريكته تتكلّل بنجاح أكبر على المدى البعيد.

4- على علاقة متينة بأهله: قد تظنين أنّكِ تفضلين رجلاً ينحاز إلى جانبكِ فقط بدلا من الإنشغال بأهله، ولكنّه من الأفضل لكِ أنّ تبحثي عن شريك تربطه بأهله علاقة جيّدة… والسبب؟ الدراسات العلميّة تؤكّد انعكاس الأجواء العائلية التي تربّى بها الشريك منذ صغره على حياته العائليّة المستقبليّة وعلاقته بكِ وبأطفاله!

5- ممتلئ ويعشق الطعام: قد تتبادر الصورة الأولية للرجل المثالي بأنّه في منتهي الرشاقة مع عضلات بارزة، ولكن إن كنتِ تبحثين عن علاقة زواج سعيدة وناجحة، ستفاجئين بضرورة البحث عن العكس تماماً! إذ أثبتت الأبحاث أنّ الرجال الأكثر امتلاءً أو سمنةً من نسائهم (ذو مؤشر كتلة BMI أعلى)، يميلون إلى الإكتفاء في شكل أكبر بزوجاتهم على مرّ السنين، عكس الذين يتمتّعون إلى أجسام أقرب إلى عارضي الأزياء.

(Donazine)

السابق
من تستهدف «عاصفة الحزم».. طائفة أم ميليشيا؟
التالي
أهالي العسكريين المخطوفين: لا جديد باستثناء التأكيد على التقدّم والإيجابية