«الأولمبي» يتعادل مع «العهد» استعداداً للتصفيات

العهد

دخل المنتخب الأولمبي مرحلة الجدية، ورفع المدير جوسيبي جيانيني من مستوى الاستعدادات، وذلك قبل 18 يوما على دخول الاستحقاق المتمثل بالتصفيات الأولمبية الآسيوية التي ستقام بنظام التجمعات حيث يغادر المنتخب في 21 الحالي الى عمان للمشاركة في هذا الاستحقاق بعد ان وضعته القرعة في المجموعة الأولى الى جانب عمان البلد المضيف والبحرين والعراق وجزر المالديف.

وبدأ جيانيني عملية الاختيار بهدف الحكم على مستويات اللاعبين بشكل مقنع، اذ من المنتظر ان يخوض بعض المباريات الودية مع اندية الدرجة الأولى، بهدف رفع منــسوب اللــياقة البدنــية والتعود على التكتيك الســليم، ومعرفة نقــاط الضعف والقــوة في التشكيلة التي سيــتوصل اليها.
وكان امس اول الغيث في عملية الإعداد الجدية على الصعيد المحلي بعد مباراة الكويت الأخيرة التي فاز بها المنتخب (4 ـ صفر)، فخاض مباراة تدريبية امام فريق «العهد» على ملعبه ـ طريق المطار وأسفرت عن التعادل (2ـ2).
وعمد جيانيني الى تجربة عدد كبير من اللاعبين وأجرى في الشوط الثاني تبديلات مهمة، وبدوره فإن مدرب «العهد» محمد حمود لعب بتشكيلتين مختلفتين ففي الشوط الأول دفع بنجوم الفريق السبعة حسن ضاهر وحسين دقيق وعباس عطوي وأحمد زريق وريمي وطارق العلي ومهدي عطوي، بينما أخرجهم في الشوط الثاني وأشرك مجموعة لاعبي الاحتياط والبعض من فريق الشباب.
وتقدم «العهد» بهدفين الأول من طارق العلي بتمريرة من ريمي (25)، بينما سجل الأخير الهدف الثاني بعد انفراده من تمريرة مهدي عطوي (33).
وسجل للمنتخب محمد الدر من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وعادل محمود سبليني من مجهود رائع (55).
وشهدت المباراة لمحات فنية رائعة واتسمت بالجدية والانقضاض، من الطرفين.
«الراسينغ»
على صعيد أخبار الأندية فقد تعاقد نادي «الراسينغ» مع المدرب موسى حجيج للإشراف على الفريق في الفترة المقبلة، بعد الاتفاق مع المدرب الصربي جوزيف بروتيتش على فسخ عقده بالتراضي.
وسبق لحجيج أن قاد «النبي شيت» قبل بداية الموسم الحالي، لكنه استقال بالاتفاق مع الإدارة، بعد ان كان الفريق البقاعي في المركز السادس.
ويحتل «الراسينغ» المركز الأخير بترتيب الدوري اللبناني بكرة القدم بـ 13 نقطة قبل ست مراحل من اختتام البطولة.
«الأنصار»
بدورها، تواصل ادارة «الأنصار» اتصالاتها مع عدد من المدربين العرب والمحليين بعد فسخ التعاقد مع المدرب الصربي زوران، في اعقاب الخساراتين اللتين مني بهما الفريق امام الغازية والإخاء على التوالي وهبط بسببهما الى المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن «العهد» المتصدر.
وتردد ان النادي يجري اتصالات مع مدرب الفريق السابق العراقي عدنان حمد، بينما اكد مصدر ان اتصالات اخرى بدأت مع المدرب المغربي محمد الساهل، الا ان احدا في النادي لم يؤكد هذه المعلومات، خصوصا ان الرئيس نبيل بدر يقوم بنفسه بمتابعة هذا الأمر، لاختيار المدرب المناسب.

السابق
منع بيع البهارات بغلاف غير محكم الاغلاق
التالي
جلسة لمجلس الوزراء غداً.. ولا تعديل في الآلية