«بلال» الحبشي الكرتوني يُطلق في جُدة

اطلق مساء البارحة في مدينة جدة العرض الدعائي للفيلم الكرتوني بلال، والذي يتحدث عن قصة سيدنا بلال رضي الله عنه.

منتج هذا الفيلم هي شركة (بارجون انترتيمنت) وهم شباب سعوديين محترفين عملوا لفترة طويلة على الفيلم حيث استغرق العمل على السيناريو سبع سنوات ومن ثم بدأوا بالتنفيذ قبل ثلاث سنوات.

معروف ان اكبر شركتين للإنتاج الكرتوني هما (ديزني بكسار) و(دريمز وورك) وهاتين الشركتين تستخدم برامجها الخاصة للإنتاج.

عندما عرض الشباب السعوديين السيناريو على المنتجين الامريكان انبهر المنتجين بشكل كبير وشككوا بقدرتهم على انتاج الفلم وطلبوا منهم انتاج مقطع معين من السيناريو تم تحديده من قبلهم، وفعلا انتج الشباب المقطع المطلوب وارسلوه لشركة دريمز وورك، وكان ممن رأى المقطع الممثل ويل سميث الذي قرر على الفور التعاون مع الشباب لانتاج الفيلم وهو الان معهم منذ بدأ الإنتاج.

فوجئ الشباب بطلب احد مؤسسي شركة دريمز وورك رؤيتهم، وتوقعوا انه سيعرض عليهم الشراكة او الاستحواذ على شركتهم كعادة الشركات الأمريكية مع الشركات الصغيرة، وتم اللقاء في دبي وفوجئ الشباب بان الهدف من اللقاء كان بسبب شكه بانهم استخدموا احد برامج شركة دريمز وورك لانتاج المقطع، وبعد نقاش اقتنع بان الشباب استخدموا برامجهم الخاصة.

الفيلم منتج باللغة الإنجليزية(سيتم ترجمته الى العربية) لان الفئة المستهدفة المجتمع الأمريكي، خاصة ان المعاني الموجودة في قصة سيدنا بلال رضي الله عنه يفتقر لها المجتمع الأمريكي حيث كيف يمكن(لعبد) بان يصبح سيدا في قومه.

الفيلم مميز ودقيق بتفاصيله من كل النواحي (الرسم، الألوان، الحيوانات، الإخراج).

السابق
نتنياهو وإيران: مصير الصهيونية برمته على المحك
التالي
تلامذة التعليم الديني.. والرسمي