هبة إيطالية لبلدية صريفا في صور

قدم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول هبة من الوحدة الإيطالية، العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة “اليونيفيل” عبارة عن شاحنة لجمع النفايات مجهزة الى بلدية صريفا في قضاء صور.

واقامت بلدية صريفا احتفالا حضره الى جانب الجنرال دل كول رئيس البلدية الدكتور محمد نزال، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير، وحشد كبير من فعاليات المنطقة والأهالي، وعدد من الضباط الإيطاليين.

نزال
بداية، النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي، ونشيد الأمم المتحدة، ثم ألقى نزال كلمة شكر فيها “اليونيفيل” بشكل عام وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول، والكتيبة الإيطالية بشكل خاص على “جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة في سياق الإهتمام المتواصل، وإلتزام إيطاليا في لبنان، والشراكة الحقيقية بين الشعبين اللبناني والإيطالي”.

دل كول
اما الجنرال دل كول فأعرب عن “سعادته لتمثيل إيطاليا التي قدمت الهبة، والتي تؤكد دعمها للبنان وللبنانيين، على الصعد كافة، ثم شكر نزال وأهالي صريفا على حفاوة الإستقبال “.

وقال :”إن القرار 1701 يجري تنفيذه يوما بعد يوم، ونحن نبذل قصارى جهدنا والعمل جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني، نراقب وقف الأعمال العدائية، وندعم السكان المحلين في حدود إمكانياتنا، وقدراتنا، ونهدف دوما لتحسين ظروفهم المعيشية بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية” .

وقد منح نزال شهادة المواطنة الفخرية للجنرال دل كول ودرع باسم البلدية.

السابق
تأزم العلاقات بين إدارة أوباما وحكومة نتنياهو
التالي
تغريدة من جعجع الى بري