الجسر: الاستراتيجية تضعها الدولة وتنفّذها أجهزتها

أجمع رئيس تيار “المستقبل” الرئيس سعد الحريري والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على ضرورة التوصل الى استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب، فطرحت القضية في الجولة السادسة للحوار بين الطرفين أمس. الا ان النظرة الى كيفية مكافحة الارهاب لا تبدو واحدة بين التيار الازرق والحزب، حيث يدعو “المستقبل” الى حصر هذه المهمة بالدولة اللبنانية وأجهزتها فقط، فيما ينشر “حزب الله” عناصره في سوريا على الحدود، ويعتبر هذه الخطوة ضرورية لصد التكفيريين.

وفي السياق، قال أحد ممثلي “المستقبل” في الحوار النائب سمير الجسر لـ”المركزية”، “وجهة نظرنا تقول ان هذه الاستراتيجية تقودها الدولة، وبرأيي لا اظن ان احدا يعارض ذلك. أما المقصود بكلمة “وطنية” في الاستراتيجية “الوطنية”، فتوضح أننا معنيون بمكافحة الارهاب داخل لبنان وليس خارجه”. ولفت الى ان “هذه الاستراتيجية لا يمكن ان تتم بمعزل عن وجود رئيس للجمهورية، ولا بد من استكمال النصاب الدستوري. فهناك اليوم شريحة تعتبر نفسها غير ممثلة، وهذا له تأثير على البلاد، ويجب الا يغيب عن الاستراتيجية اي مكون، بخاصة ان الدولة والحكومة ستقودها”.

واذ أشار الى ان الاستراتيجية ستتم مناقشتها في شكل مفصّل في جلسة الحوار القادمة، أكد ان بنظرنا، من يخوضها هي الدولة بمؤسساتها وأجهزتها الشرعية اي الجيش والقوى الامنية الأخرى”.

السابق
«ويندي» تشل الحياة في جزين
التالي
التخبط في الوحل السوري