بعد زينة ويوهان.. «ويندي» ضعيفة ولا ثلوج على السواحل

العاصفة ويندي
يضرب لبنان عاصفة أخرى "ويندي" بعد عاصفة "زينة" و"يوهان"، ولكن أقل تأثيراً من السابقتين، فتستمرّ إلى ظهر السبت 21 شباط، ويصل تساقط الثلوج إلى ارتفاع 700 متر، وهطول الأمطار على السواحل، ودرجة حرارة منخفضة. ورغم التهويل إلا أنّ ويندي لن تكون مرعبة.

تتضارب المعلومات حول طقس لبنان لهذا الأسبوع وبدءاً من صباح اليوم 18 شباط وحتّى صباح السبت 21 شباط، قد تصل الثلوج إلى السواحل، كما سيشهد لبنان طقساً متقلباً.

وعليه فإن المسار الذي سيسلكه هذا المنخفض الجوي الجديد للوصول إلى لبنان غير عادي، وجعل التوقعات تتجه نحو احتمالين: إما ستنحرف هذه الكتلة مجدداً نحو البحر المتوسط فحينها تحمل معها الرطوبة وعليه تتساقط الأمطار والثلوج بغزارة. وإما ستبقى شرقية جافة تحمل معها الصقيع ومن دون الأمطار والثلوج.

وفي اتصال مع المسؤول في مصلحة الأرصاد الجوية مارك وهيبه قال لـ”جنوبية”: “هذه العاصفة ليست كسابقاتها “زينة” و”يوهان” بل أقل وأخفّ منهم تأثيراً، وما يُحكى ويُشاع غير دقيق”.

وأضاف وهيبه: “العاصفة آتية من تركيا واسمها “ويندي” وهي أقلّ سرعة في الرياح، تبدأ ظهر الأربعاء 18 شباط وتستمر حتى نهار السبت 21 شباط”.

وشرح وهيبه: “ليل الأربعاء، يتوقّع أن تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر. وهو اليوم الأكثر برودة. أما ليل الخميس فتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وربما أقل. وتصل العاصفة إلى ذروتها من ناحية البرودة وتساقط الثلوج، وهطول المطر ورعد ليلة الجمعة حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع 700 متر. وفي صباح السبت يستمر هطول الأمطار، لتنحسر العاصفة ظهر السبت”.

وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ابتداء من الظهر مع أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً وثلوج اعتباراً من 1200متر، تنخفض درجات الحرارة مساء فيتدنى مستوى تساقط الثلوج تدريجياً ليلامس ليلاً 1000 متر كما تشتد سرعة الرياح لتقارب ال 65 كلم/س.

السابق
شبطيني: الآلية المعمول بها لغاية اليوم في مجلس الوزراء دستورية
التالي
علي فضل الله: 2015 عاماً للحوار والسلم الاهلي