ماذا تعرف عن الفنان غسان مطر؟

بعدما اعلن رسمياً عن وفاة الفنان القدير غسان مطر بعدما تدهورت حالته الصحية بشكل كبيرة أثناء وجوده بأحدى المستشفيات الخاصة، قد إنهالت التعازى عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لمحبة الملايين له حول العالم العربي ما قدمه على مدى مشواره الفني الذي امتد إلى ما يقرب من الـ 45 عام قضاها فى تقديمه عدد مميز من الاعمال التى لاقت صدى واسع وترحاب كبير من الجماهير بالسينما والتلفزيون والمسرح أيضاً.

أولاً: الفنان غسان مطر لا يعرف الكثيرون من محبيه أن فقد ابنه وزوجته ووالدته فور نشوب حرب المخيمات بدولة لبنان عام 1985 وقد كانت تربطه علاقات قوية للغاية ووطيدة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ثانياً: الفنان غسان مطر له تاريخ سياسي مشهود فقد كان حلقة الوصل بين القاهرة والسلطة الفلسطينية فى فترة هامة للغاية خاصة قبيل مباحثات كامب ديفيد وإجتماع مينا هاوس إلا أن الرئيس عرفات لم يذهب إلى الاجتماع بعد الضغوط العربية والرفض المصاحب لهذا الامر.

ثالثاً: الفنان غسان مطر ضمن القلائل من الفنانين الذين قاموا بتقديم عدة اعمال فنية مختلفة تعبّر عن الجهاد والكفاح لابناء دولة فلسطين.

رابعاً: الفنان غسان مطر أشار فى أكثر من تصريح إعلامي له بأن الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد كان قد أمر بإغتياله نظراً للخلاف الذى كان قائم بين الاسد وبين ياسر عرفات الذى كان على مقربة كبير منه.

خامساً: شغل الفنان عسان مطر أحد المناصب الهامة التى لم يتسن للكثير من الفنانين الوصول إليه وهو منصب نائب رئيس إتحاد الفنانين العرب واسمه الحقيقى ليس غسان مطر بل هو عرفات داوود حسن كما تم إتهامه بجريمة التحريض على العنف وهو شاب لم يبلغ سوى السادسة عشر من عمره مما منعه من التجنيد فى الجيش الفلسطيني.

السابق
سلام بعد عام على حكومته: أنا أتعذب.. الحريري العائد: المستقبل .. للحوار
التالي
الجاذبية الجنسية للإسلام