المشنوق يلتقي عبدالله الثاني: حرص أردني على أمن لبنان

توّج وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق زيارته الى العاصمة الاردنية عمان، بلقاء الملك الاردني عبدالله الثاني في قصر الحسينية. وأعلن المشنوق، إثر اللقاء الذي استمر زهاء ساعة «استعداد العاهل الاردني عبدالله الثاني للمساعدة في ملف الانتخابات الرئاسية اللبنانية من خلال اتصالاته الدولية وجولته الأوروبية التي سيقوم بها قريبا». ولفت المشنوق إلى أنه «لمس حرص الملك الاردني على أمن لبنان السياسي والعسكري»، مشيرا الى أنه «أبدى استعداده لتقديم أي دعم معنوي ومادي، بمعنى تدريب الاجهزة الامنية من حيث الحاجات العسكرية».

وردا على سؤال حول التعاون العملاني، أجاب المشنوق «لقد بدأ، وتسلم لبنان المعدات العسكرية التي أهداها الملك الى لبنان، ولكن بعض الظروف حالت دون إقامة احتفال للتسليم». وعن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين أوضح أنه «سيتم بين الاجهزة الامنية على المستوى العسكري والامني والمعلوماتي، والملك كان أكثر من كريم بفتح كل الابواب أمام مؤسساتنا الأمنية والعسكرية لكي تصل الى ما تريد، وما هو متوفر في الاردن وفي خارج الاردن، كما أبدى استعداده ان يتولى محادثات مع دول أوروبية لتسهيل أمرنا بالسرعة المطلوبة لان عنصر الوقت مهم جدا».
بدوره، أوضح وزير الداخلية الاردني حسين هزاع المجالي ان «سبب الزيارة هو لرفع مستوى التعاون الأمني وتبادل المعلومات والتدريب والتجهيز بالمعدات».
وكان المشنوق قد استهل زيارته، التي رافقه فيها وفد أمني لبناني رفيع، بلقاء مع وزير الداخلية الاردني المجالي.
ثم انتقل الى وزارة الخارجية وعقد اجتماعا مع الوزير الاردني ناصر الجودة بحضور كل من: المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد عماد عثمان، سفيرة لبنان في الاردن ميشلين باز وعدد من الضباط التابعين لوزارة الداخلية.
ثم انتقل المشنوق الى مقر رئاسة مجلس الوزراء الاردنية وعقد لقاء موسعاً مع رئيس مجلس الوزراء الاردني عبدالله النسور بحضور الوفد الامني المرافق، وتمت مناقشة كل الملفات المتعلقة بالقضايا المشتركة بين البلدين.
كما زار الوزير المشنوق برفقة الوزير المجالي والوفد الامني «مركز إدارة الأزمات»، وانتقل بعدها الى مديرية الأمن العام التي تضم مراكز أمنية عدة. بعدها أقام الوزير المجالي حفل غداء على شرف الوزير المشنوق والوفد الامني المرافق، حضره وزراء الخارجية ناصر الجودة والبلديات وليد المصري، والإعلام محمد المومني وعدد كبير من كبار الضباط والمديرين العامين والمستشاريين.

 

السابق
وصفة طبية موحّدة بدءاً من آذار
التالي
جريمة مروعة تصدم الرأي العام في الولايات المتحدة: قتل ثلاثة مسلمين