البطولات الأوروبية: «تشلسي» * «ليفربول» و«ميلان» * «لاتسيو» اليوم

يحل «ليفربول» ضيفا على «تشلسي» الجريح اليوم (الساعة 21.45 بتوقيت بيروت)، في اياب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الإنكليزية المحترفة بكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت على ارض ملعب «انفيلد» اسفرت عن التعادل(1 ـ 1)، رغم ان «ليفربول» كان الطرف الافضل في معظم فتراتها.
ولن يألو رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جهدا في سبيل بلوغ المباراة النهائية، وهم يدركون بأن الطريق الى ذلك ممكن حتى بالتعادل مع «ليفربول».
لكن معنويات جون تيري ورفاقه لا تبدو في احسن حال بعد الخروج المدوي للفريق من الدور الرابع لبطولة الكأس السبت امام ضيفه «برادفورد سيتي» من الدرجة الثالثة (2 ـ 4).
واعتبر مورينيو النتيجة امام «برادفورد» «مخجلة»، وقال: «خسرنا على ارضنا امام فريق من درجة ادنى. يجب ان تحفزنا هذه الخسارة وليس العكس. عليها ان تدفعنا للفوز في المباراة المقبلة، لكني لا اعلم».
من جهته، لم يحقق «ليفربول» نتيجة افضل في الدور الرابع من الكأس لكنها لم تكن بسوء خروج «تشلسي» فقد تعادل مع ضيفه «بولتون» (درجة ثانية) سلبا، ما يفرض عليه خوض مباراة اعادة.
ولم يخسر «ليفربول» في مبارياته العشر الاخيرة في جميع البطولات، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح الى احتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.
وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، يلعب «توتنهام» أمام مضيفه «شيفيلد يونايتد» من الدرجة الثالثة.
وكان «توتنهام» فاز في الذهاب (1 ـ صفر).
إيطاليا
يشهد ربع نهائي كأس إيطاليا مباراة قمة بين «ميلان» و «لاتسيو» اليوم (الساعة 21.45)، فيما يلعب «بارما» مع «يوفنتوس» غدا.
على ارض ملعب «سان سيرو» في ميلانو، بيدو «ميلان» مطالبا اكثر من اي وقت مضى بالفوز وان كان ذلك امام «لاتسيو» القوي.
ويجد فيليبو اينزاغي مدرب الفريق اللومباردي نفسه في موقف حرج بعد سلسلة من النتائج السيئة التي حققها «روسونيري» الذي لم يعرف للفوز طعما في الاسابيع الخمسة الاخيرة من الدوري (ثلاث خسائر وتعادلان)، حيث يشغل المركز العاشر برصيد 26 نقطة وقد تراجعت حظوظه في امكان احتلال المركز الثالث، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.
وسيسعى «ميلان» الى الثأر من «لاتسيو» الذي تغلب عليه (3 ـ 1)، السبت في الدوري المخلي على ارض «الملــــــعب الاولمبي» في العاصـــمة روما.
وعلى ارض ملعب «اينيو تارديني»، يحل متصدر الدوري «يوفنتتوس» ضيفا على «بارما» متذيل الترتيب.

(السفير)

السابق
حانات الحمرا.. موسيقى لكل يوم
التالي
Shiite cleric says atheism is old and less dangerous than sectarian conflicts