الدوري الاسباني: «برشلونة» يغلب «أتلتيكو» وينفرد بالمركز الثاني

حقق المتصدر “ريال مدريد” فوزه الأول في العام الحالي وجاء على حساب ضيفه «إسبانيول» (3 ـ صفر)، ضمن الأسبوع الـ18 من الدوري الإسباني بكرة القدم.

ويأتي فوز «ريال مدريد» بعد خسارتين امام «فالنسيا» في الدوري (1 ـ 2)، مطلع العام انهت سلسلة من 22 فوزا له، ثم اخرى امام بطل الدوري «اتلتيكو مدريد» (صفر ـ 2)، الاربعاء الفائت في ذهاب الدور الـ16 من الكأس.

شهدت بداية المباراة سيطرة مدريدية وكانت اولى الفرص من كرة للفرنسي كريم بنزيمة ارتطمت بالقائم الايسر (10).
لكن الكولومبي خاميس رودريغيز عرف كيف يهز الشباك بعد دقيقتين اثر كرة من الجهة اليمنى من الويلزي غاريث بايل حضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو الى رودريغيز فسددها بيسراه في الشباك.

وضاعف «ريال مدريد» النتيجة بهدف لبايل اثر ركلة حرة حيث اطلق الكرة بيسراه ببراعة ارتطمت بالقائم الايسر ثم تحولت الى الزاوية المقابلة (28).
وهبط الاداء في الدقائق المتبقية من الشوط الاول خصوصا من «إسبانيول» الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس.

وغلبت الخشونة على بداية الشوط الثاني فرفع الحكم بطاقته الحمراء في وجه مدافع «ريال مدريد» البرتغالي فابيو كوينتراو في الدقيقة 54، كما نال رونالدو انذارا لاعتراضه على قرار الحكم.
وبقي «ريال» الطرف الاخطر برغم النقص العددي وكاد رونالدو يخطف هدفاً ثالثا من تسديدة قوية لكن كرته مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى الحارس فرانشيسكا كاسيا (59).

وسنحت فرصة ثانية لرونالدو بعد دقيقتين اثر هجمة مرتدة حيث تلقى كرة مررها له بنزيمة من الجهة اليسرى فاستقبلها على صدره داخل المنطقة وتباطأ في تسديدها ليبعدها المدافع خوان فوينتيس الى ركلة ركنية.
واندفع «إسبانيول» الى الهجوم للتسجيل، فسدد جوليان لوكي كرة بين يدي الحارس إيكر كاسياس في احدى الفرص النادرة للضيوف (67)، اعقبتها فرصة لـ «ريال» بكرة من الجهة اليمنى حضرها بايل برأسه لرونالدو لكنه لم يلحق بها امام المرمى بعد دقيقتين.

وافلت مرمى «إسبانيول» من هدف ثالث في الدقيقة 72 اثر انطلاقة سريعة لبايل الذي اخترق المنطقة وتابع الكرة على يسار المرمى.

وجاء الهدف الثالث لـ «ريال مدريد» اثر هجمة منسقة مرر منها إيسكو كرة الى الجهة اليسرى حيث المتابع اربيلوا الذي ارسلها الى الجهة المقابلة فاستقبلها ناتشو وسددها في المرمى (77).

وجرب إيسكو حظه بكرة قوية طار لها الحارس كاسيا وابعدها ببراعة الى ركنية (81).

ورفع «ريال مدريد» رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه اللدود «برشلونة» الذي انفرد بالمركز الثاني بفوزه على ضيفه شريكه السابق حامل اللقب «أتلتيكو مدريد» (3 ـ 1)، في قمة عاصفة شهدت تسع بطاقات صفراء وركلة جزاء.
سجل لـ «برشلونة» البرازيلي نيمار (12)، والأوروغوياني لويس سواريز (35)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (87)، ولـ «أتلتيكو مدريد» الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (57 من ركلة جزاء)، تسبب بها ميسي.

وارتقى «إشبيلية» الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه «الميريا» (2 ـ صفر).
وسجل الهدفين فيسنتي إيبورا (58)، وخورخي اندوخار مورينو «كوكي» (63).

ورفع «إشبيلية» رصيده الى 36 نقطة، متقدما بفارق نقطة على «فالنسيا» الذي تراجع الى المركز الخامس بعد تعادله مع مضيفه «سلتا فيغو» (1 ـ 1).

تقدم «سلتا فيغو» بهدف للتشيلي فابيان اوريليانا (61)، الذي أهدر ركلة جزاء (28)، وادرك «فالنسيا» التعادل بهدف لروديغو (43).

في بقية المباريات فاز «إيبار» على «خيتافي» (2 ـ 1)، وتعادل «غرناطة» مع «ريال سوسييداد» (1 ـ 1)، و «ملقة» مع «فياريال» (1 ـ 1)، و «ليفانتي» مع «ديبورتيفو لا كورونيا» سلبا، وخسر «أتلتيك بلباو» أمام «إلشه» (1 ـ 2).

ترتيب الصدارة:
1- «ريال مدريد»، 42 نقطة من 17 مباراة.
2- «برشلونة»، 41 من 18.
3- «أتلتيكو مدريد»، 38 من 18.
4- «إشبيلية»، 36 من 17.
5- «فالنسيا»، 35 من 18.

السابق
Muslims in Neglected Paris Suburbs Worry Conditions Could Produce More Terrorists
التالي
قوى الامن: الوضع في سجن رومية تحت السيطرة والسجناء بخير