57 % من الألمان يرون في الإسلام تهديداً!

أظهر استطلاع رأي ألماني، نشر أمس، أن أكثر من نصف الألمان (57 في المئة) يعتبرون الإسلام تهديداً، فيما رأى 61 في المئة منهم أن هذا الدين لا يتلاءم مع العالم الغربي.

وأجرى الاستطلاع، الذي نشرته أسبوعية «دي زيت» على موقعها الالكتروني، مؤسسة «برتلسمان» الألمانية في تشرين الثاني الماضي، أي قبل الاعتداء الذي شهدته باريس.
وبحسب الاستطلاع، الذي قال المستجوبون فيه إنهم متسامحون، فإن 40 في المئة منهم يشعرون «وكأنهم أجانب في بلادهم».
وأبدى 24 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع رغبتهم في منع هجرة المسلمين إلى ألمانيا، التي تعد 81 مليون نسمة بينهم أربعة ملايين مسلم.
وأشارت المؤسسة إلى أن هذه الكراهية للإسلام تبدو واسعة الانتشار من الأوساط المحافظة إلى اليسارية مرورا بالطبقات الوسطى، كما أظهرته تظاهرات نظمتها في دريسدن حركة «بيغيدا» المناهضة للإسلام، وضمت نازيين جددا وعناصر يمينية متطرفة والعديد من المواطنين العاديين.
وذكرت «برتلسمان» انه في العام 2012 كان 52 في المئة من الألمان يعتبرون الإسلام غير متلائم مع الغرب مقابل 61 في المئة في 2015.
كما استطلعت المؤسسة آراء عينة من مسلمي ألمانيا. وخلصت إلى أن ذوي الأصول الأجنبية من الجيل الثاني أو الثالث للهجرة هم أكثر تديناً من آبائهم، وان الغالبية الساحقة منهم يقرون بقيم الديموقراطية والدستور الألماني.

السابق
«كل واحد مجبور بزبالته»
التالي
توقيف امرأة في الدورة بجرم إحتيال وتزوير وحجز جوازات سفر