هل تبتلع العاصفة منطقة الأوزاعي؟

عاصفة
هذه المرةّ صدقوا، وصلت العاصفة «زينة» إلى لبنان، والتي أدّت إلى حصول كوارث في بعض المناطق اللبنانية، ومنها منطقة الأوزاعي التي شهدت إجتياح لمياه البحر إلى طرقاتها وشوارعها، مما أثارة الذعر بين سكان المنطقة خوفاً من المزيد بسبب إشتداد العاصفة.

يبدو أن العاصفة «زينة» التي يشهدها لبنان، ستحمل في الساعات القليلة المقبلة كوارث في الكثير من المناطق اللبنانية، وخصوصاً في منطقة الأوزاعي، التي شهدت ظهراً إجتياح لأمواج البحر على بعض شوارع المنطقة.
فقد انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر أمواج البحر تقتحم الشوارع والأبنية السكنية، مما أدت إلى تكوين برك مائية في الشوارع وتخبط في السيارات المتوقفة في الطرقات، وسط ذهول وصراخ الأهالي والأطفال.
كما شهدت منطقتي جبيل والمنارة إرتفاع ملحوظ لأمواج البحر والتي أدّت إلى إقتحام الأمواج على الطرقات والأماكن الملاصقة للبحر.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام، أن اشتداد الرياح وارتفاع الموج، أدى إلى دخول المياه إلى عدد من المنازل الواقعة على شاطئ البحر في البترون وكفرعبيدا ومناطق مجاورة.
وعلى طول الطرقات اللبنانية وفي جميع المناطق، أدّت العاصفة التي ترافقت برياح سريعة إلى إقتلاع أشجار ويافطات على الطرقات مما أدّى إلى حدوث عدد من حوادث السير.
العاصفة «زينة» المستمرة في لبنان والتي ستنحصر إبتداءً من مساء الخميس بحسب مصلحة الأرصاد الجوية، أدّت إلى إتخاذ قرار بتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي.
كما إتخذ وزير التربية والتعليم العالي إلياس بو صعب بإقفال المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، والمعاهد التقنية الرسمية والخاصة.

السابق
إقفال عدد من الطرقات في مناطق الجبل وتعليق الدراسة حتى الإثنين
التالي
غزارة أمطار وسوء رؤية على أوتوستراد خلدة صيدا