توضيح من إدارة «النهار»

بعد الاطلاع على عدد من التعليقات السلبية الصادرة عن بعض القراء والمتصفّحين الكرام، والمتعلّقة بالمقال المنشور اليوم في صحيفة “النهار”، تحت عنوان: “الحمرا لم تعد لبنانية…”، والتي تنسُب الى الصحيفة تعمّدها “الاساءة الشخصية والانسانية الى السوريين في لبنان”، يهم إدارة (الصحيفة والموقع) أن توضح أن هذا الأمر لا يمكن أن يعبّر عن قيم “النهار”، ولا يعكُس خطها التحريري العام، بأي شكل من الأشكال.

إن الزميل الذي كتبَ المقال قام بنقل مشاهداته الخاصة، وتصريحات من التقاهم في شارع الحمرا، وإن ضمّنها بعضاً من انطباعاته الشخصية، التي لا تعكُس بالضرورة الخط التحريري العام للصحيفة. في كل الأحوال، إن أزمة النازحين واللاجئين السوريين هي أزمة إنسانية شديدة ومؤلمة، ناتجة عن الأوضاع المتفاقمة في بلادهم، وهي أكبر وأعمق وأخطر من حصرها في طابع معيّن، داخل شارع معيّن من شوارع بيروت. وباعتراف الجميع، فإنها أزمة انسانية تطال الملايين، جلّهم من الأبرياء والمدنيين العزَّل، في ظروف قاهرة واستثنائية، وتحمل انعكاسات سياسية واقتصادية واجتماعية ومعيشية وغيرها، على كافة دول الجوار، خصوصاً البلدان المحيطة بسوريا، ولبنان من ضمنها.

ولا يسعنا في هذا الإطار إلاّ أن نتمنّى مخلصين أن تنتهي محنة النازحين واللاجئين السوريين، في لبنان وخارجه، كي يتمكّنوا من العودة السريعة والكريمة إلى ديارهم وأهلهم، معزّزين مكرّمين، سالمين وآمنين.

السابق
وليد بيك على تويتر: تمعنوا جيدا في الرسائل التي يمررها
التالي
بو صعب يسأل: هل تريد أن تقفل المدارس غداً؟