معلومة غريبة جدًا عن «كأس»النبيذ!

يعرف النبيذ الأحمر بأهميته الكبيرة في حماية الجسم من أمراض القلب والسرطان, فضلًا عن تنقيته الدم ومساهمته في تسهيل الحركة الدموية.
والكل يخاف من فكرة أنّ كثرة النبيذ تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن!

لكنّ المفاجأة الكبيرة والمعلومة الغريبة التي أتت بها دراسة أجراها علماء أمريكيون, هي أن النبيذ يساهم في التخلص من الوزن الزائد في الجسم, وهو بحد ذاته من أنجع المواد التي تحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

وفي التفاصيل, ان مادة الـ بيستانول” التي تدخل في تركيبة النبيذ الكيميائية تحول دون توليد الخلايا الدهنية الصغيرة، كما تعيق عملية نموّها فلا تتحول الى خلايا ناضجة، مما يؤدي شيئاً فشيئاً الى التخلص من الدهون المتراكمة، أي الى فقدان الوزن.

والجدير بالذكر ان هذه المادة تتواجد كذلك في الفواكه الحمراء والعنب والتوت، ويمكن تناولها أو شرب عصيرها بهدف تخفيف الوزن.

ومن فوائد النبيذ الأحمر احتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومادة الـ “فلافونوديس” التي تُسهم بتخفيض البروتين الدهني الضار، وقدرته على تنشيط الجسم لانتاج الكوليسترول الجيد، مما يقلص احتمال الإصابة بالجلطات الدموية. كما يساعد النبيذ الأحمر في مكافحة الجسم للمواد المسببة لعسر الهضم مثل مادة LOOH، مما يساعد على تفادي السمنة.

ويحد النبيذ الأحمر من نمو الأورام الخبيثة كما انه مفيد للأوعية الدموية. علاوة على ذلك فإن النبيذ الأحمر يدخل في منظومة علاج أمراض متصلة بالجهاز العصبي، كالشلل الرعاش و”ألزهايمر”، كما انه مهدئ جيد للأعصاب.

لذا يمكنكم الإطمئنان أن شرب النبيذ “الأحمر” ليس هو السبب في السمنة, طبعًا إذا لم تتعدّوا الكأسين أو الثلاثة في الجلسة, بل الأطعمة والمكسرات هي التي تكسبكم الوزن الزائد!

السابق
بيعات العشائر لـ«داعش»: تخبط بين الولاء لـ «الدم» و «الولاء والبراء»
التالي
سرق سيارة من زقاق البلاط وباعها في البقاع لقاء 700 دولار