جعجع: معمل الاسمنت في زحلة لن ينشأ

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحافي تناول فيه موضوع إنشاء معمل الاسمنت في زحلة أن “المعمل قد يؤثر على البيئة والاقتصاد ومما لا شك فيه انه يقتضي دخول مئات الشاحنات يوميا من الحجم الكبير إلى أطراف زحلة والقرى المجاورة وبالتالي ستغير العوامل هذه حياة الزحليين”.

ولفت إلى أنه “قد يشكل خطرا كبيرا على المدينة وجوارها بيئيا وصحيا مع احتمال ازدياد الامراض السرطانية والرئوية”.

وأكد أن “الموضوع مطروح منذ اسابيع وكنا ندرسه من كل جوانبه، وقد أخذ بعض الفاعليات موقفا منه، لكن حان الوقت لطرح الموضوع من بابه العريض وليس بمجرد مواقف”. وقال:”نسمع بعض التهديدات ولو بشكل لطيف، ترسل لبعض من رأيه ضد قيام المعمل واتمنى ممن يقوم بذلك ألا يفعلها ولنبق ضمن القانون”.

ولفت إلى “أمور عدة يمكن تنفيذها قانونيا بعد اكتشاف ثغرات وفريق قانوني سيحضر ما هو مطلوب، ولا سيما أن اهالي زحلة اكدوا ان مصالحهم ستضرب بهذا المشروع والقانون يجب أن يأخذ هذا الرأي في الاعتبار”.

ودعا إلى اجتماع للمجلس البلدي في أسرع وقت والتراجع عن الموافقة ولو كان لهذا الموقف تأثير غير مباشر”، معتبرا أنه “بمجرد ان تكون اكثرية ساحقة من اهالي زحلة ضد المشروع فهذا يعني انه لن يتم”.

وأكد “تشكيل فريق قانوني للدفاع عن حقوق اصحاب الاراضي المجاورة للمشروع”، متمنيا على “وزير الصناعة ان يعود بأسرع وقت عن الترخيص الذي اعطاه للشركة”.

السابق
جعجع: نسمع ببعض التهديدات ولو بشكل «ناعم»
التالي
رسالة إلى مهدي عامل: فشلنا يا رفيق بسبب تخاذلنا