السفير السويسري وقّع مشروع الحد من مخاطر الكوارث

وقع السفير السويسري فرنسوا باراس ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، المرحلة الثانية من اتفاق مشروع ادارة الكوارث والحد من مخاطرها، في احتفال في “استراحة صور السياحية”، حضره العميد الركن حسين فواز عن الجيش ومديرة “الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون” في لبنان هبة الحاج فيلدر وحشد من الفاعليات وممثلي هيئات المجتمع المدني.

كلمة شكر من الحسيني. ثم القى باراس كلمة اشار فيها الى “ان هذا المشروع يستهدف اكثر من 450 الف مواطن في منطقة صور، عبر مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الجيش اللبناني والصليب الاحمر والدفاع المدني والجمعيات الكشفية والمؤسسات الصحية والتربوية”، مشيراً الى “ان ادارة الكوارث والحد من مخاطرها يجب ان تكون من الاولويات على المستوى الوطني”.

وأكد استمرار “الوكالة السويسرية” بالشركة مع مؤسسات الامم المتحدة والمنظمات الدولية في تأمين حاجات اللاجئين السوريين. وبعد توقيع الاتفاق قدم الحسيني درعاً تقديرية الى باراس.

وكان السفير السويسري عقد لقاء في مقر اتحاد البلديات في حضور ممثلين عن الأفرقاء العاملين في الاغاثة والانقاذ، ثم جال والوفد المرافق في اسواق المدينة القديمة، وانتقل بعد ذلك الى منطقة المساكن الشعبية، وتفقد مركز الدفاع المدني، وسلم مفتاح سيارة الانقاذ الى الحسيني، ثم زار تجمع اللاجئين السوريين في حي الشواكير واستمع الى معاناتهم.

السابق
رئيس تحرير «ذا غارديان» يستقيل
التالي
وزير الخارجية البريطاني: يجب ألا يستغل الأسد حالات وقف إطلاق النار