الإسرائيلية جيل روزنبرغ وقعت في أسر داعش في كوباني

جيل روزنبرج

جيل روزنبرج، الشابة الكندية – الإسرائيلية التي خدمت في الجيش الإسرائيلي وانضمّت مؤخرا إلى صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا، اختطفها تنظيم داعش. هذا ما ذكرته مواقع جهادية في سوريا.

ووفقا لما نشر في المواقع العربية في سوريا، فقد خدمت روزنبرج سابقا في الجيش الإسرائيلي، وخطفت من قبل عناصر داعش، بعد أن نفّذوا ثلاثة عمليات انتحارية ضدّ نقاط تمركز للقوات الكردية. ومن غير المعروفة في هذا الوقت حالة الشابة.

لدى وصولها إلى سوريا، اجتازت روزنبرج عملية تأهيل قبل بداية القتال. فقد التقت مع مقاتلات كرديات من أجل أن تتعلم منهنّ وأيضا من أجل أن تنقل إليهنّ من خبرتها في الجيش الإسرائيلي. وقد قالت إنّ سبب هذه الخطوة الاستثنائية هو “لأنهم إخوتنا، أشخاص طيبون يحبون الحياة مثلنا تماما”. كانت روزنبرج في الماضي في أحد السجون الأمريكية بعد أن تورّطت في قضية غشّ وأدينت بسرقة المال من متقاعدين أمريكيين.

كتبت جيل: “في الجيش الإسرائيلي نقول ‘اتبعوني’، تعالوا نرى ماذا يعني ذلك لداعش”

احتفلت جيل في الشهر الماضي بذكرى يوم ميلادها الواحد والثلاثين، شكرت أصدقاءها الكثر في الشبكة الاجتماعية على التبريكات الدافئة التي أمطروها بها. “تذكّروا، الحياة جميلة”، كما كتبت. وأضافت أنّه “في الجيش نقول ‘اتبعوني’، تعالوا نرى ماذا يعني ذلك لداعش”.

وقالت جيل في الرسالة الأخيرة التي كتبتها في صفحتها الفيس بوك قبل عشرة أيام: “صفحة الفيس بوك الخاصة بي وطلبات الصداقة تدار من قبل شخص آخر حتى أتمكن من الوصول للشبكة، في غضون أسبوعين تقريبًا، في 8 كانون الأول تقريبا. أرجو عدم كتابة رسائل لي، لأنّ هذه ليست أنا”.

السابق
14 آذار تفوز في انتخابات نقابة أطباء الأسنان
التالي
تحذيرات اسرائيلية من أبعاد وقف التنسيق الأمني الفلسطيني