أبو فاعور يكشف أسماء مؤسّسات جديدة مخالفة للأمن الغذائي

أعلن وزير الصحة وائل أبو فاعور أسماء مؤسسات جديدة مخالفة للأمن الغذائي هي: زغرتا (ملحمة السلام – ملحة يوسف فرنجية – اللحمة)، جزين (ملحمة بريما بري – سوبر ماركت حرفوش)، المتن (ملحمة الشباب في برج حمود – اللحمة المفرومة)، صيدا (الـ KFC، الـ PIZZA HUT)، بنت جبيل (معمل عمايش للجبنة)، بيروت (ملحمة الناطور)، الكورة (سوبر ماركت بو خليل في كوسبا)، كفرفرون (موندو) وفي حاصبيا أيضاً.
وأكد أبو فاعور في حديث تلفزيوني أنّ ما يقوم به هو سياسة حزب وحكومة، وقال: “حان وقت النزاهة السياسية في لبنان وما يحصل جرائم فعلية وفي لبنان مواطن ومافيا وآن الآوان لانتفاضة فعلية وصحية ضد الفساد في كل البلاد”.
وأضاف: اللبناني يجب أن يسألني لماذا حتى اليوم لم تقم بهذا الأمر وليس لماذا قمت بهذا الأمر!”، وقال: “سياستنا اليوم إصلاحية في وزارة الصحة ونريد محاربة الفساد في كلّ المؤسسات”.
وأكد أنّه لم يذهب إلى الحلقة الأضعف بل الحلقة الأقوى “وذلك بسبب ردة الفعل التي واجهناها”، وقال: “بدأنا حملة التفيش عن سلامة الغذاء في الوزارة منذ شهر ونصف والتوقيت ليس سياسياً”.
ولفت إلى أنّ حملته لا تهدف لضرب القطاع السياسي ولا المؤسسات بل محاربة الفساد في بعض المؤسسات ولا تستهدف أحداً.
وقال: “أتمتّع بالتجرّد السياسي والتغطية السياسية من رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط.”
ورأى أبو فاعور أنّ “المشكلة أنّ المواطن استهان بالموضوع إلى درجة أنه بات يقبل بالأمر الواقع مثل تناول طعام فاسد”، وأكد أنّه بالقانون ملزم أن يعلن الأسماء، وقال: “القانون اللبناني يلزمني بهذا الأمر كما وأنّ شرعة حقوق الانسان ايضا تلزمني بذكر الأسماء”.
وأشار إلى أنّ “وزارة الاقتصاد بدأت بالتحرّك ونقابة المطاعم تفاعلت مع الموضوع ومستعدون للتعاون معنا”.
وسأل: “لماذا نريد التستير عن المخالفين؟ وأنا لم أقم بالتشهير بل قول الحقيقة ولم أضرب سمعة أحد بل هم يضربون صحة الناس”.
وقال: أصبح هناك أحزاب جديدة في لبنان منها أحزاب القشطة والهمبرغر.
ولفت إلى أنّ “هناك محلات تأخذ ثمن الهمبرغر 25000 ليرة ومن حق الناس أن تقوم هذه المؤسسات بفحص المياه واتباع الإجراءات الصحية”.
وأضاف: “أحصينا نحو ألف حالة تسمّم في لبنان خلال فترة 7 إلى 8 أشهر السابقة”.
وقال: “إجراءاتي لا تدين من سبقني في الوزارة بل أنا أكمل مسيرتهم وأنا محاط بفريق عمل ممتاز في الوزارة من المدير العام إلى الموظفين”.

السابق
العثور على قنبلتين يدويتين في برقايل
التالي
مقدمات نشرات الأخبار المسائية