إسرائيلية في Arab Idol في لبنان؟!

منال موسى

لا تزال مشتركة برنامج Arab Idol منال موسى تُثير جدلاً كبيراً، بعد اتهامها بأنها إسرائيلية وبأن والدها عسكري في جيش العدو، رغم وصفها الضحية الفلسطيني خير الدين حمدان بـِ “الشهيد”.

فقد سبق ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن موسى (27 عاماً) تحمل جواز سفر إسرائيلي، وأنها عربية – إسرائيلية من قرية دير الأسد شمال إسرائيل، وقد طلبت السفر إلى لبنان منذ نصف العام لخوض الاختبارات المؤهلة لـِ Arab Idol، رغم الصعوبات المتعلقة بالتصوير في دولة معادية للعدو الإسرائيلي (وقصدت لبنان).

وجاء هذا الكشف من قبل صحيفة العدو إثر استيائها من المشتركة منال موسى بعدما وصفت الضحية الفلسطيني خير الدين حمدان، الذي سقط بنيران الاحتلال مؤخراً، بـِ “الشهيد”.. وقالت الصحيفة إن منال ربما قالت ذلك عن غير قناعة لرفع نسبة شعبيتها وزيادة عدد المصوّتين لصالحها، سيما أن أحد أقاربها أكد أنها خدمت في الجيش الإسرائيلي، كما كشف أحد أعضاء “الكنيست” السابقين عن حزب “الليكود” المتطرّف أنه ساعدها في المشاركة بالبرنامج.. بحسب ما أورد موقع Yahoo.

ومن خلال صفحتها الخاصة على Facebook، خرجت منال عن صمتها وردَّد على كلِّ تلك الاتهامات، قائلة: “السرطان مش مرض والطاعون مش مرض، المرض موجود داخل بعض العقول، وأعتذر أني أقول هالكلام بس صار لازم إحكي وطبعاً الكلام موجَّه لفئة معينة من الناس.. المرض في عقول بعض القلوب السوداء! لشو كل هالحقد؟ صرلي 3 سنين بعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجاناً بلا ولا قرش، حملات إغاثة وتبرعات وأعمال خيرية، وهذا واجبي كفلسطينيية. بس السؤال: وين كانت الآراء والصحافة لما عملت كل هاذ”؟!

وتابعت منال موسى تقول: “بتحكو عَ صورة أنا وهيثم وعضو الكنيست؟ وين كانوا الناس لما اتوقفنا بسجن كيشون وضلّينا من تحقيق لتحقيق عَ الشارع؟ مين وقف معنا؟! كل هاذ عشان بدنا نوصّل حلمنا ونمثل بلدنا.. بحقلناش؟! مثلنا مثل غيرنا؟! لك بتنزلوا مقالات إني خدمت بالجيش، يا عيب الشوم! بتنزلوا إنو أبوي عسكري بالجيش، أبوي زلمي عَ قد حالو عمرو 55 سنة، انهد حيلو وهو يشتغل ويتعب عشان يعلم بناتو. أبوي اللي مَبكيش عَ موت أمو لأنو دمعتو غالية، بحياتي ما شفت دمعة أبوي إلا بحرب غزة. بحياتها أمي ما سمعت صوت بكاها وسهرها للصبح إلا عَ قناة الأقصى وبحرب غزة”.

وقد ختمت المشتركة منال موسى وهي تقول: “أنا اللي غنيت أبكي وأصيح وبكيت من قلبي لأني شفت قدامي حي الشجاعيه.. غنيت للوطن، فقالوا إني استغليت القضية. غنيت طرب، حكيتوا إني ناسية القضية. طول عمري أغني تراث، ليش ما حدا كتب عني؟! إن الله على ما أقوله شهيد، وحسبي الله ونعم الوكيل.. وبالنسبة لـَ يلي عم يدعموني، الله يقدّرني أوقف حدكوا بنجاحكو، آسفة عَ الإطالة”.

السابق
مفرزة استقصاء بيروت اوقفت مطلوبين ومخالفين بجرائم مختلفة
التالي
تعرّف إلى البكتيريا الذي كشف عنها في أطعمتنا