إحباط محاولة إغتيال الملكة اليزابيت

ملكة بريطانيا

أحبطت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا مخطّطاً لاغتيال الملكة إليزابيث الثانية طعناً بالسكاكين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، في حين أشارت معلومات صحافية أخرى أنه تم ذلك إعتقال 4 مشتبه بضلوعهم في مخطط لتنفيذ “هجمات إرهابية” مزعومة، والقيام بحملة دهم طالت منازل وسيارات داخل المملكة.
أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بأن “الرجال الأربعة اعتقلوا في غرب لندن من قبل شرطة مكافحة الإرهاب يومي الخميس والجمعة وتتراوح أعمارهم بين 19 و27”.
في حين أشارت صحيفتا “الصن” ونظيرتها “ديلي ميل” البريطانيتان إلى معلومات عن وجود مخطّط يستهدف الملكة البالغ عمرها 88 سنة.
وبحسب بيان رسمي نشرته وسائل الإعلام، فإنّ أول من تم اعتقاله هو شاب (27 عاماً)، وذلك في سيارة في شارع في ساوث هول، الخميس. كما ألقت القبض على الثاني البالغ 22 عاماً في هونسلو، وذلك بالتزامن مع إلقاء القبض على الرجل الثالث البالغ 19 عاماً في هاي وايكومب.
واعتقل الرجل الرابع البالغ 25 عاماً في أوكسبريدغ يوم الجمعة.
وتمّ استجوابهم في أحد مراكز الشرطة بلندن بعد الاعتقالات وعمليات الدهم التي جرت بالتعاون مع جهاز “أم آي 5” للاستخبارات الداخلية، ولم تتمّ الإشارة إلى علاقتهم ببلد ما أو بتنظيم “الدولة الإسلامية” أو سواه، وفقاً لـ”بي بي سي”.

السابق
31 قتيلاً من قوات النظام والمعارضة تتقدم نحو دمشق
التالي
الحكومة العراقية ترحب بالمدربين الأميركيين