نصرالله:أدعو القوى السياسية الى استعادة الملف الرئاسي من القوى الاقليمية

اطل الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله شخصيا، خلال احياء مراسم ليلة العاشر من محرم في مجمع سيد الشهداء في الرويس، والقى كلمة قال في مستهلها: “نسأل الله ان يتمم علينا احياء الليلة ويوم غد بلطفه ومنه وأمانه، كما نتوجه بالشكر إلى كل اللذين تعبوا خلال الأيام الماضية ليؤمنوا الحماية لكل هذه المجالس التي تم احياؤها خلال الايام السابقة”.

ثم تطرق الى الوضع السياسي فقال:” في ما يتعلق بالمجلس النيابي، المجلس الحالي تنتهي ولايته قريبا ومهل اجراء الانتخابات تضيق، هناك 3 خيارات إما الذهاب إلى الانتخابات إما التمديد إما الفراغ. بالنسبة لنا من أول يوم أبلغنا كل أصدقائنا وحلفائنا أننا مستعدون لاجراء الانتخابات، ولا مانع لدينا من التمديد”.

اضاف: “لسنا جاهزين أبدا أن يذهب أحد بالبلد إلى الفراغ، ونأسف لتوجيه الاتهام الينا بأخذ البلد إلى الفراغ، وهو ما نرفضه هو الذهاب إلى الفراغ، ونحن مع اي شيء يمنع من الذهاب إلى الفراغ. وصلنا إلى نقطة حساسة جدا يتوقف عليها مصير مؤسسة مجلس النواب، ونحن جميعا معنيون بأن نقدم المساعدة للرئيس بري لاخراج البلد من هذا المأزق الكبير

وعن الانتخابات الرئاسية قال: “قناعتنا تقول انه لا يوجد أحد في البلد يريد الفراغ في رئاسة الجمهورية، نريد بأسرع وقت ممكن ان يكون هناك رئيس جمهورية في قصر بعبدا، وأدعو القوى السياسية إلى العمل إلى استعادة هذا الملف من القوى الاقليمية”.

اضاف:”سوريا قالت أن ما يقبل به حلفاؤئنا في لبنان سنمضي به، والعديد التقوا مسؤولين ايرانيين وقالوا للجميع ان هذا شأن لبناني داخلي، وفي نهاية المطاف إيران تريد ان يتحقق هذا الاستحقاق. إذا نحن كفريق سياسي في البلد بالنسبة لفريقنا الاقليمي مرتاحون.البعض حاول ان يربط ملف الرئاسة بالملف النووي، وهذا خطأ لأن إيران ترفض أن يربط ملفها النويي بأي ملف آخر”.

السابق
«قبلة الحب» ممنوعة بأمر من الشرطة!
التالي
كيم كارداشيان حامل من جديد!