الاكراد يستعيدون موقعين في عين العرب

تمكن المقاتلون الاكراد الاربعاء من استعادة موقعين من تنظيم “الدولة الاسلامية” في شمال مدينة عين العرب السورية، في حين شنت الطائرات الاميركية الثلاثاء والاربعاء 18 غارة جوية في محيط المدينة كما اعلن الجيش الاميركي.

ودمرت هذه الغارات مواقع قتالية للاسلاميين المتطرفين واصابت 16 مبنى كانوا يحتلونه قرب عين العرب، كما اعلنت القيادة العسكرية الاميركية المكلفة المنطقة في بيان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “وحدات حماية الشعب” الكردية “استعادت السيطرة على نقطتين في حي كاني عربان” الواقع في شمال شرق المدينة الحدودية مع تركيا.

في موازاة ذلك، شنت طائرات التحالف الدولي اكثر من عشر غارات جديدة ليل الثلاثاء الاربعاء واليوم استهدفت مواقع لتنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) في المدينة ومحيطها، بحسب المرصد.

وكانت قوات التحالف الدولي كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” في الساعات الاخيرة حيث شنت يوم الثلاثاء 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة عين العرب، بحسب ما اعلنت القيادة الاميركية الوسطى.

وذكرت القيادة الوسطى ان “الدلائل تشير الى ان الغارات الجوية ادت الى ابطاء تقدم تنظيم الدولة الاسلامية” في المنطقة المحيطة بكوباني.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد قتل 32 عنصرا من تنظيم “الدولة الاسلامية”في غارات للتحالف امس على مناطق داخل مدينة عين العرب وفي محيطها وريفها.

كما قتل سبعة من مقاتلي التنظيم خلال اشتباكات في عين العرب امس بينهم ثلاثة فجروا انفسهم بعربات مفخخة في المدينة واطرافها، فيما قتل سبعة مقاتلين اكراد في هذه الاشتباكات.

السابق
‘العلماء المسلمين’: نرفض التحريض واستباحة طرابلس أو ضربها
التالي
الأسير يحذّر مناصري ‘المستقبل’: الحريري وضعكم بمواجهة ‘المجاهدين’

اترك تعليقاً