صادق أمّ المصلين في النبطية

أمّ إمام مدينة النبطية الشيخ عبدالحسين صادق اليوم المصلين في مسجد النبطية الكبير لمناسبة عيد الاضحى المبارك، وألقى خطبة قال فيها: “تجتمع الملايين من المسلمين في هذا اليوم المبارك تصهرهم شعائر دينهم ومناسك حجهم على اختلاف ألوانهم وطبقاتهم وأفكارهم ومعتقداتهم في بقعة واحدة كتفا الى كتف تملأ قلوبهم الرحمة والخشوع”.

أضاف: “هي دعوة سنوية سنتها السماء لتحث بها المسلمين على لم شملهم وتذكرهم بمكامن قوتهم ولتؤكد جلياً أن الاسلام دين التلاقي والانفتاح. ان هذا اليوم يشكل مناسبة تدعونا كي نتوحد لأجل مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمتنا وديننا، فما انتعاش الجماعات التكفيرية وانتشار جحيمها الا بما تستوقده من زيت خلافاتنا وخطاباتنا التحريضية، فلتكن سياستنا جامعة واعلامنا مسؤولا ومنابرنا موحدة حتى لا يكون لتلك الجماعات موطىء قدم عندنا وفي مجتمعاتنا”.

وختم: “اننا وفي هذا الاطار لا يسعنا الا أن ندعو الله أن يحفظ لبنان من شر هؤلاء وأن نحيي الجيش في مهمته التاريخية فهو المؤسسة شبه الوحيدة التي حافظت على الوحدة الوطنية وصانت عيشه المشترك، ويبقى ملء الأمل على إرادة أبناء هذا الوطن الذين أظهروا وعيا وطنياً جنب البلد شرور الفتنة”.

السابق
عبدالامير قبلان: لدعم الجيش كي يكون الورقة الرابحة في الميدان
التالي
فريد الخازن حذر من المقايضة: تشجيع للارهابيين