ألونسو و«فيراري» للافتراق

يبدو أن العلاقة التي تربط السائق الإسباني فرناندو الونسو بعملاق سباقات الـ«فورمولا وان» «فيراري» ستصل الى نهايتها في اواخر الموسم الحالي، وذلك بعدما فشل الفريق الإيطالي في منح بطل العالم السابق سيارة قادرة على قيادته الى لقبه الثالث.

وبعد أن اعتقد عشاق «الحصان الجامح» بأن الونسو سينهي مسيرته في عالم الفئة الاولى وهو يرتدي اللون الاحمر الاسطوري، ظهرت الى العلن بوادر تشير الى وصول العلاقة التي بدأت بينهما منذ العام 2010 الى نهايتها، خصوصاً بعد التغيير الذي حصل في الأطقم الادارية بعد استقالة مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي ورئيسه لوكا دي مونتيزومولو اللذين تركا منصبيهما لماركو ماتياكي وسيرجيو ماركيوني على التوالي.

وذكرت بعض المصادر المطلعة بأن الونسو ضاق ذرعاً من عدم قدرة الفريق على منحه سيارة قادرة على إعادته لمنصة التتويج وقيادته الى اللقب العالمي الثالث الذي لا يزال ينتظره منذ العام 2006 حين أحرزه لعامين على التوالي مع فريق «رينو» قبل ان يخوض مغامرة غير محسوبة مع «ماكلارين» لموسم واحد ثم يعود الى الفريق الفرنسي من العام 2008 حتى العام 2010 حين قرر الالتحاق بمارانيلو.

وينتهي العقد الذي يربط الونسو بـ«فيراري» في العام 2016 لكن المصادر اشارت الى التوجه لحل مسألة فسخ هذا العقد في الأسابيع القليلة المقبلة، مستندة الى الاجواء العامة في الفريق الإيطالي الذي وضع لنفسه فترة عامين إضافيين لكي يتمكن من المنافسة بجدية على اللقب، فيما يؤكد السائق الإسباني بانه لا يريد ان تذهب افضل فترة في مسيرته سدى، مؤكداً في الوقت نفسه على هامش جائزة اليابان الكبرى المقررة غداً (الساعة 09.00 بتوقيت بيروت)، على حلبة سوزوكا بأنه سيقوم بكل ما هو مطلوب من اجل مصلحة «سكوديريا».

وقال ألونسو: «أريد الفوز وأنا مستعد لتقديم كل ما لديّ خلال هذه المرحلة من مسيرتي»، مضيفاً: «أشعر أني في قمة لياقتي البدنية وواثق من نفسي».

وتابع السائق الإسباني البالغ من العمر 33 عاماً والذي لم يذق طعم الفوز منذ سباق بلاده في اوائل الموسم الفائت (المرحلة الخامسة تحديداً)، «لقد عملت كل عام على جعل قيادتي تتأقلم مع القوانين الجديدة وأشعر بأني في افضل مرحلة من مسيرتي (من ناحية العطاء). آمل أن استفيد من هذا الوضع المتواجد فيه (ذهنياً وبدنياً)، في الاعوام القليلة المقبلة واضافة بعض الالقاب الى خزائني والاعتزال وفي جعبتي أكثر من لقبين».
وتوقعت بعض المصادر الاعلامية بان تكون وجهة الونسو المقبلة الى «ماكلارين» مجددا لكن هذه المرة من دون ان يجدد «المعركة» مع البريطاني لويس هاميلتون، لان الاخير انتقل الى «مرسيدس اي ام جي» حيث يتنافس هذا الموسم مع زميله الالماني نيكو روزبرغ على اللقب العالمي من دون اي منافسة من احد ولا من بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة الالماني سيباستيان فيتل (ريد بُل ـ رينو)، الذي قد يشكل هدف «فيراري» على الامد الطويل وليس العام المقبل لكونه يرتبط بفريقه الحالي بعقد حتى العام 2015.

وتحدث موقع «اوتوسبورت» المتخصص عن امكانية ان يكون الالماني الآخر نيكو هولكنبورغ أو أحد الفرنسيين رومان غروجان وكارلوس بيانكي خليفة الونسو في «فيراري» على الأمد القصير، ما يعني بأن الفنلندي كيمي رايكونن، العائد هذا الموسم الى الفريق الإيطالي المتوّج معه باللقب العالمي في العام 2007، سيكون السائق رقم واحد في الفريق الموسم المقبل.

من جهة أخرى حقق سائقا «مرسيدس» البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ أسرع توقيت في جولتي التجارب الحرة في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم.

وشهدت التجارب تسجيل رقم قياسي جديد. اذ اصبح الهولندي الشاب ماكس فيرستابن أصغر سائق سناً يشارك في بطولة العالم عندما قاد احدى سياراتي «تورو روسو» بعد ثلاثة ايام من عيد ميلاده الـ17.

السابق
شهيب: التمديد بات واقعا لأن الانتخابات مستحيلة في هذه الظروف
التالي
سمكة بأسنان «بشرية»