مفتي الجمهورية: حصول أخطاء لا يعني تدمير الجيش والقوى الامنية

أدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان صلاة الجمعة في مسجد الامير منذر وسط بيروت، في حضور رئيس كتلة “المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة والمستشار القاضي الشيخ محمد عساف وقاضي بيروت الشرعي الشيخ حسن الحاج شحادة ومدير ازهر لبنان وفروعه الشيخ يوسف ادريس ولفيف من العلماء.

خطبة الجمعة
وألقى إمام المسجد الشيخ الدكتور محمد انيس أروادي خطبة الجمعة تحدث فيها عن معاني الحج والمبادىء الاساسية لخطبة الوداع التي القاها النبي محمد، وقال: “لقد راهن الكثيرون من داخل طائفتنا ومن خارجها على انقسامنا وعلى ضياع دار الفتوى وشق العصا بين المسلمين، وكنا بين قاب قوسين او ادنى من ان تحصل الفتن في دار الفتوى ولكن الله رأف بنا وإن صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية معروف بهدوئه وعقله وحكمته وهذا ما نحتاج اليه اليوم لإرجاع هيبة دار الفتوى الى ما كانت عليه. ان اهل السنة والجماعة في لبنان يقدمون المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وخاصة في القضايا المصيرية، نحمد الله ان جعل واحدا من على رأس هذه المؤسسة له ولايتان ولاية عامة وولاية خاصة فهو ولي امر المسلمين وهو راعي شؤونهم الدينية والوقفية، ونحن معك ما التزمت بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا نخالفك ولا نسير الا وراء حكمتك لأننا قوم لا نتصف الا بالحكمة ان شاء الله”.

أضاف: “أوصيكم ألا تنساقوا الى وراء الاشاعات وألا تسيطر عليكم الغرائز فتقولوا هذا عنوان اسلامي وهو في حقيقته ليس اسلاميا. ان فرط عقد الاجهزة الامنية والجيش اللبناني مصيبة ستصيب لبنان ولن يبقى لبنان، واذا كانت حصلت اخطاء فالأخطاء تصحح وتنتقد، ولكن هذا لا يعني تدمير الجيش والقوى الامنية والا فقدنا هويتنا واصبحنا شراذمة هنا وهناك ونفقد هويتنا الوطنية ولنا اسوة بما يحدث حولنا”.

السابق
التقدمي: زيارة جنبلاط لباريس خاصة ولا لقاءات سياسية
التالي
لجنة المياومين: لارسال من تجده مؤسسة الكهرباء مناسبا للدخول الى المبنى لاستكمال اللوائح الاسمية للجباة