التحالف يستهدف معقل داعش في الرقة

نفذ التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بقيادة الولايات المتحدة ليل الاحد- الاثنين ضربات جديدة استهدفت محافظتي الرقة، معقل تنظيم “الدولة الاسلامية” وحلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

واورد المرصد ان “طائرات تابعة للتحالف الدولي شنت غارات عدة على مناطق في أطراف مدينة الرقة”، مضيفا الى انها “قصفت مدرسة عين العروس بالقرب من مدينة تل أبيض كان يتخذها التنظيم مقرا له، ومبنى آخر في المنطقة”.
وفي محافظة حلب، نفذ التحالف “ثلاثة غارات على منطقة الصوامع في منبج التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى لاندلاع نيران في منطقة القصف”.
وكانت غارات استهدفت السبت الصوامع في هذه البلدة التي يتخذها التنظيم مقرا له واحدى البلدات القليلة التي ما يزال التنظيم المتطرف يسيطر عليها في المنطقة.
كما نفذت قوى التحالف مساء أمس ضربات استهدفت معمل غاز كونيكو الواقع بالقرب من بلدة خشام بالريف الشرقي لدير الزور، أكبر معمل للغاز في سوريا، الذي يسيطر عليه التنظيم.
وتهدف الغارة الى دفع مجاهدي التنظيم لمغادرة الموقع، على ما اورد المرصد.
ويغذي معمل كونيكو محطة توليد الكهرباء جندر في حمص (وسط)، التي تزود محافظات سورية عدة بالكهرباء، كما يغذي مولدات كهرباء في حقل العمر النفطي، والتي تزود بدورها، مناطق واسعة من ريف دير الزور الشرقي بالكهرباء، حسبما اشار المرصد.

السابق
أسئلة غامضة حول التفاوض والمقايضة
التالي
بلى.. الهوى بينشرى: قوننوا الدعارة إذ يستحيل إلغاؤها