الجلسة ذهبت مع الريح… وبري يحدد 9 تشرين الأول موعداً جديداً!

 

أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة الـ13 المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية الى الخميس في التاسع من تشرين الاول المقبل لعدم اكتمال النصاب.

وأكد عدد من النواب ان الجلسة التشريعية ستعقد مطلع الاسبوع المقبل وسيسبقها اجتماع لهيئة مكتب المجلس، ورجحوا ان يكون الاجتماع يوم الجمعة المقبل ليصار الى التفاهم على جدول اعمال الجلسة.
وبدوره، أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” جورج عدوان أن الدستور واضح والمادة 74 منه تقول انه عندما لا يكون عندنا رئيس يلتئم المجلس فورا وذلك لا يعني تعطيل المجلس.
وطلب عدوان الى اهالي العسكريين ان يقفوا وراء الدولة وليس وراء المذاهب والضيع لان الحل الوحيد هو التوحد، وموجهاً للحكومة كامل المسؤولية وقال: “العسكريون المخطوفون هم ابناء الوطن ومواجهة الارهابيين ليس باضعاف الدولة والحكومة واعتبر اننا كلبنانيين علينا الالتفاف حول حكومتنا لمواجهة الارهاب”.

وأفاد النائب قاسم هاشم ان “الظروف لم تتبدل، لذلك لم يتوصل المجلس الى انتخاب رئيس واصبح واضحا للجميع انه لا يمكن انتظار المعجزات”.
وكشف وزير المال علي حسن خليل عن اجتماع سيعقد في مكتبه مع عدد من النواب ومن ضمنهم النائب جورج عدوان للبحث في عدد من الموضوعات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب واليوروبوند وتسليح الجيش.

السابق
تركيا تسمح بالحجاب في الثانويات
التالي
دهمٌ لتجمعات اللاجئين السوريين في زغرتا