السفير هيل يجتمع مع مفتي الجمهورية اللبنانية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان

اجتمع السفير الأميركي ديفيد هيل هذا الصباح مع مفتي الجمهورية اللبنانية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان في مقر إقامته في منطقة عائشة بكار، حيث قدم له التهنئة على انتخابه مفتياً للجمهورية اللبنانية، معبرا له عن احترام الولايات المتحدة وأطيب تمنياتها. السفير هيل والشيخ دريان أكدا على أهمية الاعتدال والتسامح في لبنان للحؤول دون انتشار الصراعات والطائفية. وقال السفير هيل “لقد سمعت منه للتو رسالة اعتدال قوية جدا،” وأضاف، “رسالة اعتدال تتناغم مع الرسالة الحقيقية لجميع الأديان العظيمة بما فيها الإسلام.”

 

أشاد السفير هيل بالعديد الكبير من الناس الذين يعملون ” على بناء الجسور بين المجتمعات بدل بناء الحواجز،” متعهدا بأن الولايات المتحدة سوف تواصل دعم الجهود المبذولة في لبنان لبناء تلك الجسور.

 

وقد قال السفير هيل أيضا “من جانبنا، فإن سفارة الولايات المتحدة ملتزمة عمل كل ما بوسعها للمساعدة على نشر رسالة احتضان التنوع هذه كهدف رئيسي،” وأضاف “سوف نستمر بمواصلة هذا الجهد، ومن المؤكد بأنه كان من الرائع أن تتاح الفرصة اليوم لتقديم التهنئة للشيخ دريان، ولتهنئة الطائفة السنية، ولتهنئة جميع اللبنانيين على توليه هذا المنصب الهام جدا.”

السابق
الراي: اقتراح «التكتل» الرئاسي زاد التوتـر بين الراعي وعون
التالي
مسؤول ايراني الى السعودية لترتيب ملف الحكومة العراقية