واشنطن تراقب شحنات الاسلحة الى اسرائيل

حثت ادارة الرئيس الأميركي باراك اوباما قوات الاحتلال الاسرائيلي على عمل المزيد لمنع سقوط ضحايا مدنيين في حربها مع حركة حماس، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية الأميركية.
ولفتت الوزارة الى ان ادارة اوباما تخضع شحنات الأسلحة الأمريكية إلى الكيان الإسرائيلي لمزيد من التدقيق خلال الحرب في غزة.
وفي السياق ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن مسؤولي البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية فوجئوا خلال صراع غزة بأن الجيش الإسرائيلي حصل بكل سهولة على امدادات للذخيرة من البنتاغون، موضحة ان إدارة أوباما شددت منذ ذلك الحين رقابتها على عمليات نقل الأسلحة إلى الكيان الاسرائيلي وهي حليف مقرب للولايات المتحدة وتحظى بدعم قوي داخل الكونغرس الأمريكي.
من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف إن نقل الأسلحة الأمريكية يخضع لمزيد من التدقيق لكنها حاولت التهوين من فكرة أن البيت الأبيض أو وزارة الخارجية تفاجئا بشحنات الاسلحة من البنتاجون أو ان هناك اي تراجع من الدعم الأمريكي للكيان الاسرائيلي.
وقالت هارف “بالنظر إلى الأزمة في غزة فمن الطبيعي أن تتخذ الوكالات المزيد من الحيطة لمراجعة الشحنات في اطار عملية بين الوكالات. ولا ينطوي هذا الاجراء على اي شيء غير عادي بأي حال من الأحوال ولا يشير إلى اي تغير في السياسة.”

السابق
مندوب الوطنية نفى حصول اي لقاء بين الحريري وباسيل
التالي
السيستاني: الانتقال السياسي فرصة نادرة لحل الأزمات