استراليا مستعدة لتقديم المساعدات العسكرية لمواجهة داعش في العراق

افادت الوكالة الوطنية ان استراليا أكدت استعدادها لتقديم المساعدات العسكرية لمواجهة داعش في في العراق.

وذكرت دايلي تلغراف وموقع الأخبار اللبنانية الأسترالية، ان استراليا، حكومة وشعبا، صدمت بصورة طفل عمره 7 سنوات يحمل رأسا مقطوعة لجندي سوري. واشارت الى ان الصورة الصادمة التي التقطت في الرقة بشمال سوريا يعتقد انها تعود لابن خالد شروف الاسترالي اللبناني الأصل الذي كتب الى جانب الصورة “هذا هو ابني”.

وقال رئيس وزراء استراليا طوني ابوت “ان هذه الصورة تشكل دليلا إضافيا على بربرية تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

من جهته، اعلن وزير الدفاع الاسترالي دايفد جونستون انه شعر بالاشمئزاز عندما رأى الصورة كما أعرب رئيس جهاز المخابرات الأسترالية ديفيد ايرفين عن صدمته من المشهد الإرهابي.

يذكر ان هذه الصورة هي واحدة من ضمن عدد من الصور التي نشرها خالد شروف الذي تعتقد الأجهزة الأمنية الاسترالية انه سافر الى سوريا مع عائلته ومن ضمنهم الطفل الذي يحمل الرأس المقطوعة.

وفي صورة اخرى يظهر شروف مع أولاده الثلاثة الذين يحملون مسدسات ويظهر علم “الدولة الاسلامية” وراءهم. وذكرت “نيوز كورب استراليا” ان اعمار الاطفال 4 و6 و7 اعوام”.

تجدر الاشارة الى ان شروف مطلوب لدى الشرطة الفيدرالية الاسترالية بجرائم ارتكبها في سوريا والعراق حيث انه اعدم مسؤولا عراقيا بالرصاص في الصحراء خارج مدينة الموصل.

وفي موازاة ذلك، قال زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن “ان جميع الأستراليين يشعرون بالصدمة لجوهر الصورة.

وقال الدكتور جمال ريفي، انه كطبيب يعرف عن خالد شروف انه مصاب بمرض انفصام الشخصية ويتعاطى المخدرات، مستنكرا الأجرام الذي يمارسه هو وامثاله والذي يشكل أكبر إساءة للإسلام والمسلمين”.

وأكدت وزارة الدفاع الاسترالية اليوم استعدادها لتقديم المساعدات العسكرية للقوات الأميريكية والجيش العراقي في مواجهة تنظيم دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

وقال وزير الدفاع الأسترالي السيناتور ديفيد جونستون في تصريح لوسائل الاعلام الأسترالية اليوم أن استراليا مستعدة “لمساعدة الجيش الاميركي والحكومة العراقية بأي طريقة كانت للتعامل مع هذه المنظمة الارهابية”.

وأضاف: “ان الحكومة وافقت على ارسال اثنين من طائرات النقل (هيركوليز) للمساعدة في الجسر الجوي الانساني في العراق”، مؤكدا “أن وزارة الدفاع الاسترالية استعدت بالفعل لنشر طائراتها للمساعدات الانسانية المحتملة في جبل سنجار شمالي العراق”.

واوضح ان “طاقم الطائرات الاسترالية على متن طائرتي (سي.17) و(سي.17) على أتم الاستعداد لتقديم الامدادات الانسانية من استراليا حاليا حيث ان بعض هؤلاء المحاصرين يحتاجون للماء والطعام”، مشيرا الى ان “بلاده يمكنها ايضا تقديم الدعم العسكري للولايات المتحدة الاميركية والحكومة العراقية للقضاء على الارهاب في العراق.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي طوني ابوت ووزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب قد عقدا جلسات احاطة أمنية على مستوى عال مع الولايات المتحدة ومسؤولين بريطانيين مؤخرا وذلك في محاولات الرئيس الاميركي باراك أوباما لحشد التعاون الدولي ضد المسلحين الذين يحتلون مساحة كبيرة من العراق وسوريا.

السابق
الاعتدال السنّي المنظور والاعتدال الشيعي المنتظر
التالي
هيفا وهبي: في القلب غصة