الحريري ينتظر «قرار المسيحيين» بموضوع الرئاسة

جعجع و الحريري

أكد رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري أنه مستعد لتقديم “تسهيلات” لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مردفاً أنه ” لن يطرح اي مرشح في انتظار ما يقرره المسيحيون في هذا المجال”.

وفي هذا السياق، اشار زوار الحريري في حديث لصحيفة “النهار”، الأحد الى انه مستعد لتقديم تسهيلات لانتخاب الرئيس “شرط ان يبادل الطرف الاخر الى ملاقاته”.

وأضافت أنه “لن يطرح اي مرشح في انتظار ما يقرره المسيحيون في هذا المجال، وانه كان يفضل ان يزور قصر بعبدا للقاء الرئيس فور عودته الى لبنان”.

ولفت زوار الحريري الى أن الأخير لن يدخل في بازار الاسماء مع الاشخاص الذين يلتقيهم في لبنان في انتظار الاتفاق على المرحلة المقبلة ومواصفات الرئيس المقبل، “ويقول ان الرئيس القوي هو القادر على اعادة جمع اللبنانيين”.

وبعد غياب دام ثلاث سنوات عاد الحريري الى بيروت حاملا معه هبة سعودية بقيمة مليار دولار، الى الجيش الذي اندلعت بينه وبين مسلحين في عرسال اشتباكات دامية.

وكان قد سبق للمملكة ان اعلنت في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش.

يُذكر ان فريق 14 آذار يخوض المعركة الرئاسية بمرشحه رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، في حين يدعم جنبلاط، مرشح “اللقاء الديمقراطي” النائب هنري حلو، ولا مرشح معلن لفريق 8 آذار وسط اصرار رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون على خوض الانتخابات الرئاسية “توافقياً”.

ودخل لبنان في الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار الفائت.

السابق
معطيات جديدة بملف العسكريين المخطوفين في عرسال
التالي
يلماز: تركيا لن تتدخل عسكرياً في العراق