عون: دماء شهدائنا وحدت الوطن وغسلت أخطاء الإدارة والسياسة

عقد تكتل التغيير والإصلاح اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في الرابية برئاسة العماد ميشال عون واقتصر البحث على بند وحيد هو الوضع في منطقة عرسال.
بعد الاجتماع تحدث العماد عون فقال:”عقدنا اجتماعنا اليوم في ظل ظروف استثنائية جدا تمر على لبنان. وأشير إلى أننا كنا قد نبهنا من هذه الأزمة التي ستواجه الدولة يوما منذ بداية الأحداث في جرود عرسال، ولكن لم يستمع إلينا أحد مع الأسف، وكانت النتيجة أنها تفاقمت.

نقدم التعازي بشهداء الجيش اللبناني، أشعر بهم على الصعيد الشخصي في أي زمان ومكان يحصل الاستشهاد، وأشارك الجيش وأهلهم الحزن، وأذرف الدمع دائما على كل جندي يستشهد على أرض لبنان ودفاعا عنه.الجيش اللبناني لا يبخل في دفاعه عن وطنه خصوصا بعد أن اجتمع اللبنانيون حوله وأظهروا وحدتهم الوطنية الحقيقية. هذا اليوم شكل مناسبة عاد فيها كل شخص إلى ضميره وهذا هو الأمر الوحيد الذي يعوضنا عن الخسائر التي مني بها الوطن”.

اضاف عون:”ما حصل مع المؤسسة العسكرية ينفي وجود مجتمع حاضن للارهاب، فالمجتمع الحاضن للارهاب اختفى اليوم، هكذا شاءت الحقيقة. لذلك على اللبنانيين أن يتحدثوا إلى بعضهم بقلب مفتوح ليكون شهداؤنا قد ماتوا بالفعل في سبيل الوطن ووحدوا لبنان بمختلف انتماءاتهم الطائفية، وتكون دماؤهم قد غسلت الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة والسياسيون في شأن الأزمة اللبنانية. مع الأسف لقد كانت الرؤية صائبة ولكن الإدارة كانت سيئة. ليس الوقت مناسبا الآن لمحاسبة الأفراد أو الجماعات، ونأمل اليوم أن تتصفى القلوب مع الدماء النازفة على أرض لبنان.

نريد أن ننوه إلى أننا شاركنا في مؤتمر دولي من أجل غزة، تحدثنا فيه عن الوضع في العراق وبلدة عرسال كما تحدثنا بجميع المشاكل التي تحصل من حولنا في الدول العربية ، وقد قدمنا ادعاء ضد اسرائيل وطلبنا بتحويلها على محاكم دولية وقريبا سنطالب بالأ

السابق
خادم الحرمين الشريفين يؤكد دعمه المؤسسة العسكرية
التالي
بيان 14 آذار من ’بيت الوسط’