بالفيديو: تعذيب وضرب الاطفال في دار الايتام


بعد انتشار الفيديو المسرب لمدير جمعية “مكة المكرمة لرعاية الأيتام” في مصر وهو يقوم بضرب الأطفال فيها بعنف لقيامهم بـ”فتح الثلاجة”، وتشغيل التلفزيون الموجودة فيها، قرر محافظ الجيزة، علي عبد الرحمن، حل مجلس إدارة الجمعية وتكليف لجنة مؤقتة للإدارة لمدة ثلاثة شهور لحين تسوية الأوضاع المالية والإدارية فيها.
قرار المحافظ جاء بعد تقديم بلاغات من بعض الأهالي بارتكاب الدار “وقائع تعذيب ضد الأطفال ومخالفات مالية وإدارية”. وتم تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام وأثار العديدمن ردود الفعل والتعليقات المنددة مطالبين بفرض أقصى العقوبة على المسؤول عن الدار.
وزار المحافظ الجمعية مساء الأحد، للاطمئنان على أحوال الأطفال البالغ عددهم 13 طفلا، حيث أكد أن النيابة العامة “بدأت في إجراء التحقيقات اللازمة والاستماع إلى أقوال الأطفال في وقائع التعذيب” على أن يصار إلى نقلهم بعد ذلك إلى دار أخرى موثوق بها.
ونقلت “بوابة الأهرام” عن صاحبة الدار، وتدعى إلهام عيد عوض، تأكيدها أنها هي التي قامت بتصوير الفيديو ووضعه على الانترنت، وأن المدير الذي ارتكب الانتهاكات هو زوجها، وقد “تعود التعدي على الأطفال أكثر من مرة مما دفعها لقيامها بالتصوير وبث الفيديو على الانترنت كي يفتضح أمره”.

السابق
سقوط قذيفة هاون بين النبي عثمان واللبوة
التالي
الاف المدنيين فرّوا من هجوم «داعش» على شمال العراق

اترك تعليقاً