الجالية اللبنانية في ليبيا تطالب بإجلاء الرعايا بسبب تردي الاوضاع الامنية

طالبت الجالية اللبنانية في ليبيا من السلطات تأمين إجلاء الرعايا من هناك، في ذلك البلد الذي يشهد اشتباكات دامية منذ أسبوعين والذي شهد ترحيل أغلبية الرعايا الأجانب فيه.

وقالت الوكالة “الوطنية للإعلام” عصر الخميس انها تلقت اتصالات من الجالية اللبنانية في ليبيا “تطالب السلطات اللبنانية بالتحرك السريع لإجلاء الرعايا هناك بسبب تردي الاوضاع الامنية والمعارك الدائرة بين الاطراف المتصارعة”.

وذكرت الوكالة أن “القائم بالاعمال في السفارة غادر طرابلس الغرب منذ شهر نيسان الماضي”.

ونقلت عن الرعايا اللبنانيين قولهم “كل ابناء الجاليات الاخرى تم اجلاؤهم عبر سلطات بلادهم، الا افراد الجالية اللبنانية”.

يذكر أن مواجهات عنيفة استؤنفت اليوم الخميس بين ميليشيات متخاصمة في محيط مطار العاصمة الليبية طرابلس وحيث تحاول فرق الاطفاء اخماد حريق يجتاح لليوم الخامس على التوالي مستودعا للمحروقات اصيب بقذائف.

وامام التصعيد، عملت دول عدة على اجلاء رعاياها وطواقمها الدبلوماسية. والخميس، اعلنت اسبانيا الاجلاء الموقت لجهازها البشري العامل في السفارة بينما اعلنت الفيليبين انها ستستاجر عبارات لاجلاء رعاياها البالغ عددهم 13 الف شخص.

والمعارك في محيط المطار، وهي الاعنف في غضون ثلاثة اعوام في طرابلس، اسفرت منذ بدايتها في 13 تموز عن مقتل نحو مئة شخص و400 جريح، بحسب اخر حصيلة رسمية صدرت الاحد.

والمطار مقفل منذ ذلك الوقت ولحقت اضرار بعدة طائرات جراء المعارك بين رفاق الامس الذين قاتلوا معا طيلة ثمانية اشهر نظام العقيد معمر القذافي الذي اطيح به وقتل في تشرين الاول 2011.

السابق
فلسطينية فقدت صوتها في غارة… استعادته في أخرى
التالي
الرضيعة «شيماء» تفارق الحياة