الاسبانية تحتفل بعيد شفيع اسبانيا

احتفلت الكتيبة الاسبانية العاملة في اليونيفل بعيد القديس يعقوب شفيع اسبانيا ولواء الخيالة “كاستييخوس الثاني” في مقرها في قاعدة ميغيل دي ثربانتس في ابل السقي بحضور السفيرة الاسبانية ميلاغروس هيرناندو وراعي ابرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج وقائمقام مرجعيون وسام الحايك وحاصبيا وليد الغفير وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد احمد بدران وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال اندريس شابا وفاعليات امنية واجتماعية.

بعد الاناشيد الوطنية ورفع الاعلام عرض سابا وهيرناندو مختلف عناصر الكتيبة ثم وضعا اكليلا على نصب شهداء الجيش الاسباني. تلاه تلاوة الأمر الملكي المصادق على اعتماد القدش يعقوب الكبير شفيع الخيالة في 20 تموز 1892. ثم القى شابا كلمة قال فيها: لطالما كان لهذا الاحتفال معنى خاص جدا لنا نحن الذين نحمل رماح الخيالة شعارا للباسنا العسكري عندما نكون خارح وطننا في سبيل تأدية مهمة لدعم السلام والأمن الدوليين”. واضاف: “نساهم في مساعدة الحكومة اللبنانية من خلال قواتها المسلحة وغيرها من المؤسسات على تطوير كل المهمات الملقاة على عاتقها بصفتها حكومة ذات سيادة”.

وتخلل الاحتفال عرض عسكري لعناصر الكتيبة والآليات التي تستخدمها وخيال على حصانه.

اشارة الى ان لواء الخيالة الذي تأسس في حزيران 1986 في مدينة ثاراغوثثا يشكل حاليا جزءا من القوات المسلحة البرية في الجيش الاسباني وهو الوحدة العظمى الوحيدة في الجييش الاسباني الذي كان يكلف عادة بمهمات الاستطلاع وتوفير الامن للوحدات الاخرى ويتميز بالقتال معتمدا على عنصر المفاجأة واستغلال النجاح.

السابق
انتشال أكثر من 100 جثة من تحت الأنقاض في القطاع
التالي
ماذا يعني إلغاء ’الوثائق’ و’اللوائح’؟