ياسر أبو هلالة مديراً لـ«الجزيرة»

أعلنت شبكة «الجزيرة» تعيين الأردني ياسر أبو هلالة، مديراً عاماً جديداً لقناة «الجزيرة» الإخباريّة. وكان أبو هلالة (45 عاماً) يشغل منصب مدير مكتب القناة في عمّان طوال السنوات الخمس عشرة الماضية. وخلال مسيرته المهنيّة، شارك بتغطية حروب عدّة، علماً أنّه بدأ حياته الصحافية كمراسل لصحيفة «الحياة» في عمان العام 1990.

كما أنجز أفلاماً وثائقيّة عدّة، منها «اقتلوه بصمت»، عن محاولة اغتيال الموساد رئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس خالد مشعل (عمّان/ 1997). ويأتي تعيين أبو هلالة على رأس «الجزيرة» في أوج الحرب الإسرائيليّة على غزّة، والتغطية الواسعة التي تخصصها القناة للحدث. أبو هلالة أعلن عن الخبر عبر صفحته على «فايسبوك» إذ دوّن: «بعد صحبة سنوات في الفضاء الالكتروني في «فايسبوك» و«تويتر» آن لي أن أرحل عن هذا المكان اﻷثير. أستاذنكم ﻷن عملي الجديد مديراً عاماً لقناة الجزيرة اﻹخبارية لا يتيح لي استمرار التواصل بنفس الطريقة». علماً أنّ أبو هلالة لا يُخفي انتماءه الإخواني، إذ يضع إشارة رابعة صورة لحسابه على «تويتر».

يتسلّم ياسر أبو هلالة منصبه، خلفاً للجزائري مصطفى سواق الذي عيّن مديراً بالوكالة للقناة العربية ولشبكة الجزيرة الإعلامية، بعد رحيل الفلسطيني وضاح خنفر عن المنصب، في نهاية العام 2011.

السابق
«الكهرباء» تقتل المدافع الدولي علي متيرك
التالي
الصمت العربي المريب!