هنية: مطالبنا وقف العدوان وإطلاق الاسرى ورفع الحصار

أعلن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن حركته تطالب بوقف “العدوان الإسرائيلي، وضمان عدم تكراره”، والإفراج عن الأسرى المعتقلين أخيراً في الضفة الغربية، ورفع الحصار عن قطاع غزة، للتوصل إلى تهدئة مع إسرائيل تتمثل

وقال هنية في كلمة متلفزة، بثتها فضائية الأقصى الإثنين “مطالبنا واضحة لا غموض فيها: ليقف العدوان، وضمان عدم تكراره، ورفع الحصار الظالم الذي عاشه شعبنا 8 سنوات، والافراج عن المعتقلين الذين اعتقلهم الصهاينة بعد أحداث الضفة (12 يونيو/حزيران الماضي عقب اختطاف 3 مستوطنين إسرائيليين”. وأضاف:”العالم أدار ظهره لغزة طوال 8 سنوات..بيوت ليس فيها ماء للشرب، مشافِ ليس فيها دواء، أراضٍ يمنع الناس من زراعتها، كهرباء لا تأتي إلا ساعات، آلاف الخريجين لا يجدون عملا “.

وقال المسؤول في حماس:”اليوم لا بد أن يفهم العالم أن غزة قررت إنهاء الحاصر بدمها ورجولتها (..) لا يمكن ان نعود للوارء وللموت البطيء”. وأردف:” آن الاوان أن ينتهي هذه الحصار، وأن يعيش أهل غزة العيش الكريم والحياة الكريمة”.

وأكد هنية أن مطالب حركته “عادل وإنسانية، وتتماشى مع القانون الدولي، ومنطلقة من الاتفاقات التي جرت مع المحتل برعاية مصرية وعربية (تفاهمات حرب 2012 وصفقة شاليط) وهي مطالب محقة وعادلة “. وتابع:” شعبنا قرر أن ينهي هذا الاحتلال وأن يكون حريته وقراره بيده”. وقال:” نشعر أن كلمتنا هي الأعلى وموقفنا هو الأصلب، وإرادتنا هي الأمضى، كيف لا ونحن نرى هذ الشعب العظيم يدفع من دمائه وأبناءه ويخرج للشوارع يهتف للمقاومة رغم المذابح وهدم البيوت على رؤوس سكانيها كي يوصى المقاومة بالتمسك بالمطالب”.

السابق
أوباما: كيري سيضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري في غزة
التالي
توقيف حسام الصباغ وقع عن طريق الخطأ والأجهزة الأمنية مرتبكة