مصطفى علّوش لمنتقديه: لم يفهوا كلامي أو لم يشاهدوا المقابلة

مصطفى علوش
شن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على القيادي في تيار المستقبل مصطفى علّوش بعد انتقاده ما تقوم به حركة حماس في قطاع غزة. علوش وفي اتصال مع "جنوبية" قال إن حماس أصبحت كالاحزب الشمولية التي لا تقبل الرأي الآخر، متّهما من هاجمه بأنّه لم يفهم مضمون كلامه أو أنّه "لم يشاهد المقابلة من الأساس".

شن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على القيادي في تيار المستقبل مصطفى علّوش بعد انتقاده ما تقوم به حركة حماس في قطاع غزة. علوش وفي اتصال مع “جنوبية” قال إن حماس أصبحت كالاحزب الشمولية التي لا تقبل الرأي الآخر، متّهما من هاجمه بأنّه لم يفهم مضمون كلامه أو أنّه “لم يشاهد المقابلة من الأساس”.

“هل انقلاب حركة حماس افاد اسرائيل؟ هل اطلاق بعض الصواريخ على المستعمرات افاد اسرائيل ام ضرها؟ هل سقوط مئات الشهداء الفلسطينيين يسمح برفع علامة الانتصار بهذه الطريقة؟”. هذا جزء من الاسئلة التي طرحها القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش خلال مقابلة تلفزيونية. الردّ على كلامه جاء اولا من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وضعوا هاشتاغ #مصطفى_علوش_سد_بوزك على الفايسبوك عدا عن حملات التخوين والتشهير التي طاولته.

علوش
وسرعان ما جاء الرد من حركة حماس نفسها التي اعتبرت ان انتقادات علوش للمقاومة الفلسطينية “باطلة”.
وأشارت حماس في بيان إلى أنها تستغرب “الانتقادات التي وجهها علوش إلى مقاومة الشعب الفلسطيني وتضحياته”، معتبرة أنّها “انتقادات باطلة لأن الشعب الفلسطيني ومقاومته حددوا هدفهم المتمثل بالتحرير والعودة”.
ولفت البيان إلى أنّ “موقف علوش جاء والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة يسطرون أروع البطوت والتضحيات دفاعاً عن الأرض وانسان والكرامة”، مؤكداً أنه “كان اولى بعلوش ان يقول كلمة حق دفاعاً عن الشعب الفلسطيني الذي يتصدى رهاب ووحشية الإحتلال، وبما انه لم يقف الى جانب الشعب الفلسطيني فكان اولى به أن يصمت”.
وفي اتصال مع “جنوبية” قال القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش إنّ إحساسه والتزامه بالقضية الفلسطينية “يدفعني الى قول رأيي باﻷمور التي تحصل في غزة”، واعتبر “ان الذي يجري حاليا لا يؤدي الى نتيجة ولا ينفع فلسطين.
وأضاف علوش:” أذا اعتبرت حماس كلامي على أنه هجوم على المقاومة الفلسطينية فهذا شأنهم ويبدو أنهم أصبحوا مثل الاحزاب الشمولية التي لا تقبل الرأي الاخر. برأيي كل الحروب مع اسرائيل في الوقت الحالي لا توصل الى نتائج بل فقط الى سقوط مزيد من الضحايا لذلك يجب أن نراجع كعرب طريقة التصدي للعدو بطرق ووسائل أخرى يمكن أن تصل الى نتائج”
وأكّد علوش أنّه سيقول رأيه “في حال أعجب حماس أم لم يعجبها فالصراع مبني على الجغرافيا والوقائع وهو حاليا يؤدي الى خسائر كبيرة دون ان يسبب خسارة حقيقة لاسرائيل”. وعن الانتقادات التي طالته قال علوش لـ”جنوبية”: “الذين يهاجموني من حماس والجماعة الاسلامية وغيرهم إما أنهم لم يفهموا مضمون الكلام أو أنهم لم يشاهدوا المقابلة أصلا”.

كما ردّ تيار المستقبل على ما أسموها “الافتراءات” بحق علوش مؤكدا ان تاريخ القيادي في تيار المستقبل يردّ على هذه المحاولات البائسة واليائسة لن تنطلي على الشعب اللبناني أولاً باعتبار أن تاريخ علوش القومي والعربي والمناصر للقضية الفلسطينية ليس بالكلام فقط، بل بالفعل من خلال حمله للسلاح والالتحاق بالمقاومة الفلسطينية ضد العدو الاسرائيلي خير رد على أكاذيبهم وافتراءاتهم بحقه، إضافةً إلى أن أهم ركائز ومبادىء “تيار المستقبل” والرئيس سعد الحريري هي مناصرة القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية”

السابق
غزّة: إيران تعاقب حماس
التالي
مقاتلو المعارضة يحاولون طرد «داعش» خارج المناطق المحيطة بدمشق