ريهانا تطالب بتحرير فلسطين.. وفنانون عرب تضامنوا

قام عدد من الفنانين اللبنانيين والعربيين والعالميين بالتغريد عبر موقع "تويتر" لإدانة العدوان الإسرائيلي على غزّة وإبداء تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني. وجاء التنديد بينما استمر القصف الّذي أودى بحياة أكثر من 200 فلسطيني في الأيام الأخيرة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزّة

قام عدد من الفنانين اللبنانيين والعربيين والعالميين بالتغريد عبر موقع “تويتر” لإدانة العدوان الإسرائيلي على غزّة وإبداء تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني. وجاء التنديد بينما استمر القصف الّذي أودى بحياة أكثر من مئتي فلسطيني هذه الفترة.

ومن أبرز المشاهير الّذين عبّروا عن استيائهم ممّا يحدث في المدينة الفلسطينية الأكثر كثافةً سكّانية، الفنانة العالمية ريهانا الّتي كتبيت تغريدة مستعملة “الهاشتاغ” #FreePalestine.
لكن سرعان ما أزالت ريهانا التغريدة الّتي تحمل “الهاشتاج” وكتبت تغريدة أخرى: “دعونا نصلي لنهاية سريعة للصراع الاسرائيلي-الفلسطيني! هل من أمل؟”.
الفنانة والممثلة العالمية ووبي غولدبورغ ندّدت أيضاً بما بحدث عبر إعادة نشر تغريدة من أحد متابعيها قال فيها: “ووبي، هل يمكنك أن تعيدي تغريد أن هناك مجزرة مستمرة منذ أسبوع بحق الرجال والنساء والطفال الفلسطينيين”.
بدورها، كتبت الفنانة السورية أصالة عبر “تويتر: “هذه هي إسرائيل الحقيره هذه هي التي علمت الظلم والقبح لكل طواغيت العالم ،هذا هو وجهك الحقيقي يا…………..تووووووووووووووووت”.
الفنان راغب علامة قام بإعادة تغريد العديد من الكتابات المندّدة بالعدوان على غزة، وسأل في تغريدة “من هم الإرهابيين فعلاً؟”.
وقد قام بعرض مقطع فيديو “يوتيوب” يظهر الجرائم الإسرائيلية تجاه فلسطين وعلّق عليه: ” فليشهد العالم على جرائم اسرائيل ضد المدنيين والأطفال والبيوت والشعب الآمن في منازله”.
من جهته، نشر الفنان اللبناني عاصي الحلاني مقطع أغنية بصوته تحت عنوان “غزة غريبة يا عرب” وطالب العرب بالتحرك لإنهاء ما يحصل في فلسطين.
“يجب اقامة قمة عربية سريعة من اجل العدوان الغاشم على اهلنا في فلسطين وغزه وما يجري في العراق وسورية اين انتم يا عرب”، غرّد الحلاني.
الممثلة اللبنانية ورد الخال أيضاً عبّرت عن استيائها من الصمت العربي إزاء ما يحدث في فلسطين وكتبت في تغريدة: “اذا العرب مش معكن … ربّنا معكن…! #كلنا_غزة”.

 

 

 

السابق
حماس: الانباء عن اتفاق تهدئة غير صحيحة
التالي
سفراء الدول الخمس يبحثون مع سلام استراتيجية لبنان السياسيـة

اترك تعليقاً