800 عامل و6 أسابيع لتنظيف قمامة حفل

حفل Glastonbury Festival الموسيقي حدث ينعقد منذ 44 عاماً في مدينة سومرست البريطانية ويشمل أروع وأكبر الفرق الموسيقية والفنانين. وقد شمل هذا العام (2014) أبرز الوجوه في عالم الموسيقى، مثل دوللي بارتون، وميتاليكا، وآركايد فاير وكاسابيان.

قمامة
لكن اللافت هذا العام هو ما خلّفه الحفل الموسيقي من فوضى، بحيث قُدّر بأنه سيتم الاستعانة بنحو 800 عامل لإزالة القمامة وتنظيف المكان، الأمر الذي سيتطلب 6 أسابيع من الجهد والعمل المتواصل!
وأمام الذين قاموا بالتخييم في المكان أسبوعاً واحداً كحد أقصى لمغادرته، في حين يتوجب على حاملي التذاكر مغادرة المكان فوراً وبغضون 24 ساعة فقط، كي يستطيع طاقم التنظيف البدء بمهمته، وفقاً لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
ويقول مايكل إيفيس (78 عاماً)، وهو منظم المهرجان، إن الحفل كان ناجحاً جداً، على الرغم من الفوضى التي ظهرت في نهايته. ولكن، يتوقع ايفيس – المقيم في المنطقة منذ بدء المهرجان منذ عام 1970، والذي يديره مع ابنته إميلي -ألا يشهد المهرجان أكثر من 6 حفلات فقط في المستقبل، أي أنه قد ينتهي مع حلول عام 2020. وقال بأنه قد يستطيع أن يقوم بعمله بعد 6 سنوات، مؤكداً أنه قد لا يستطيع أن يكمل بعدها.

قمامة
أما تكلفة إعادة بناء المزرعة على مدى فترة الـ 6 أسابيع، فقد تكون بنحو 3012795 جنيه إسترليني، وفقا لبحث أجرته خدمة Rated People للتجار عبر الإنترنت.

السابق
سعودية: طلاقي بسبب قيادة السيارة
التالي
ما بعد ’الخلافة الاسلامية’: حرب مذهبية طاحنة ام تسوية شاملة؟